تطوير قدرات الشركات الناشئة في الأزياء والتصميم في قطر

أطلقت سكيْل7، أول حاضنة أعمال مُتخصصة بمجال الأزياء والتصميم للمُبدعين في قطر، التي تم تأسيسها من قِبل بنك قطر للتنمية بالشراكة مع M7، برنامجها التحضيري الأول للاحتضان لصناعة الأزياء والتصميم في قطر.

وانطلق برنامج سكيْل7 للمرحلة التحضيرية للاحتضان، افتراضيًا مطلع الشهر الجاري، حيث يهدف هذا البرنامج المُكثف، الذي تمتدّ فعالياته على مدى شهر كامل إلى تدريب الشركات الناشئة في «مرحلة الفكرة» على أساسيات ريادة الأعمال ومساعدتهم على تطوير وتحويل الفكرة الأولية إلى مشروع مُنتج قابل للتطبيق، ومنه إلى علامة تجارية على أرض الواقع.

وقالت السيدة عائشة خليفة الرميحي، رئيس قسم المبادرات الاستراتيجية والتعاون التجاري في بنك قطر للتنمية ومدير مشروع سكيْل7: بعد إطلاق مبادرة سكيْل7 بنجاح في وقت سابق من هذا العام، شرعنا في البحث عن طرق لدعم وتعزيز وتطوير وزيادة نمو منظومة الأزياء والتكنولوجيا المتكاملة في قطر.

وأضافت: سيقوم هذا البرنامج الفريد من نوعه، بالمُساهمة في تحقيق أحلام العديد من رواد الأعمال الواعدين الذين يمتلكون أفكارًا مذهلة وخلاقة لكنهم يفتقدون الإرشاد المُتخصص والموجّه، لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ملموسة. وتابعت: سيُمكّن البرنامج روّاد الأعمال الناشئين في مجال الأزياء من حجز موقع لهم على خريطة قطاع الأزياء المحلي بمُساعدة وإرشاد خبراء قطريين وعالميين في المجال. نحن على ثقة تامة بأن إقبال رواد الأعمال من الشباب القطري الطموح على المُشاركة سيترك بصمة على هذه الصناعة النابضة، وسيجذب الأنظار والأسماء العالمية إلينا على المدى البعيد.

وأضافت: نحن نعي بشكل كبير أن الشركات الصغيرة والمتوسطة هي أساس لاقتصاد مزدهر ومُتنوع، لما تضمه من أفكار متنوّعة تساهم في دعم الاقتصاد المحلي، لذلك نلتزم في بنك قطر للتنمية بتعزيز دور رواد الأعمال القطريين الطموحين في تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس، من خلال مجموعة واسعة من الحلول والموارد لمساعدتهم على بدء وتنمية مشاريعهم أو تسريع نمو شركاتهم الناشئة، ما يخولهم إطلاق علامات تجارية خاصة بهم تساهم في دفع عجلة التنوّع الاقتصادي في دولة قطر.

وسيتلقّى رواد الأعمال المُشاركون في البرنامج التحضيري للاحتضان جلسات توجيه وإرشاد مهنية فردية مع مُتخصصين في صناعة الأزياء، وشركاء سكيْل7 من شركات عالمية، وروّاد دوليين في قطاع تكنولوجيا الأزياء. كما سيتمكن المُشاركون بفضل ورش العمل الأربع المتخصصة التابعة للبرنامج، من إدراك الفروق الدقيقة بين التسويق وعلاقات العملاء، وبناء هُوية العلامة التجارية وخطط الأعمال، وطرق توسيع نطاق الأعمال بما يتناسب مع ديناميكيات السوق المُتغيرة.

وعلاوة على ذلك، سيتم إعطاء الأولوية لكافة المُشاركين في البرنامج التحضيري للاحتضان للمشاركة في برنامج الاحتضان، الذي سيستمر لمدة 3 أشهر، الذي سيتم إطلاقه في مرحلة لاحقة من هذا العام بهدف تدريب وتطوير مهارات ومعارف الشركات الناشئة في «مرحلة الفكرة» على ممارسات الأعمال المُتقدمة.

جريدة الراية – قطر
Leave A Reply

Your email address will not be published.