تراجع الطلب على السفر الجوي الآسيوي يعيق إمدادات وقود الطائرات

من المرجح أن تستمر نواتج التقطير الوسطى الآسيوية في مواجهة ضغوط من الطلب الفاتر في الأسبوع الذي بدأ في 6 يونيو بسبب عودة ظهور حالات كوفيد 19، وبينما توفر أرصدة الإمداد الأكثر إحكامًا الدعم لسوق زيت الغاز الآسيوي، فإن ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس سيظل يؤثر على معنويات السوق. وبالمثل، لا يزال قطاع وقود الطائرات يشهد إعاقة للطلب بسبب قيود السفر المرتبطة بالوباء.

وقود الطائرات

تم ربط فارق توقيت وقود الطائرات في شهري يونيو ويوليو عند سالب 46 سنتًا للبرميل في الساعة 0125 بتوقيت جرينتش في 7 يونيو، لتقلص 6 سنتات للبرميل من القيمة المقدرة ناقص 52 سنتًا للبرميل في الإغلاق الآسيوي في 4 يونيو، حسبما أظهرت بيانات «قلوبال بلاتس». وانخفض الفارق النقدي لوقود الطائرات، حمولة على ظهر سفينة في سنغافورة في الأسبوع المنتهي في 4 يونيو بسبب ضعف الطلب على السفر الجوي. وأظهرت البيانات أن الفارق النقدي ضاعف خسائره تقريبًا على مدار الأسبوع الذي سيتم تقييمه عند سالب 50 سنتًا للبرميل إلى تقديرات متوسط ​​سعر وقود الطائرات في سنغافورة في 4 يونيو، ليضعف من سالب 27 سنتًا للبرميل في 28 مايو.

تعليق الهند

ومن المقرر أن تؤدي الخطوة التي اتخذتها الهند مؤخرًا لتمديد تعليق عمليات الرحلات الدولية حتى نهاية يونيو إلى زيادة الضغط على الطلب على وقود الطائرات والحد من أي مكاسب كبيرة في أسعار وقود توربينات الطيران، وتراجعت سنغافورة إلى مصدر صاف لوقود الطائرات في الأسبوع المنتهي في 3 يونيو، بأحجام بلغت 34467 طن متري، مقارنة مع 45386 طنا متري في الأسبوع السابق. في حين، ذهب الجزء الأكبر من الصادرات إلى أستراليا عند 22453 طن متري. وبلغت واردات وقود الطائرات 8149 طن متري مقارنة مع 71062 طنا متري في الأسبوع المنتهي في 26 مايو، مع بلوغ معظم الواردات من ماليزيا 8127 طنا متري.

فيما يظل انتشار مبادلة وقود الطائرات للربعين الثالث والرابع كمؤشر على المعنويات على المدى القريب حيث بلغ متوسطه ناقص 29 سنتًا للبرميل في الفترة من 31 مايو إلى 4 يونيو، مما أدى إلى اتساع سنتان للبرميل من متوسط ​​الأسبوع السابق البالغ ناقص 27 سنت للبرميل.

زيت الغاز

أظهرت البيانات أن هيكل سوق زيت الغاز للشهر الفوري من يونيو إلى يوليو كان مثبتًا عند 5 سنتات للبرميل في الساعة 0125 بتوقيت جرينتش في 7 يونيو، متقلصًا من 6 سنتات للبرميل في الإغلاق الآسيوي في 4 يونيو. وأظهرت بيانات «بلاتس» أن فروق أسعار العقود الآجلة لشهر يونيو للمقايضات كانت مقيدة عند 2.81 دولار للطن متري في الساعة 0125 بتوقيت جرينتش في 7 يونيو، متقلصة من تقييم 4 يونيو عند 2.99 دولار للطن متري. وتعتبر توقعات تشديد ميزان العرض الإقليمي، بسبب انخفاض التوافر الفوري من الصين، وانخفاض التدفقات الخارجة من المصدرين الرئيسيين بسبب أعمال الصيانة المجدولة ومعدلات التشغيل المنخفضة، من العوامل التي شوهدت تشكل دعماً أساسياً لسوق زيت الغاز الآسيوي، ولكن من المرجح أن يستمر الطلب الإقليمي المتذبذب تحقيق مكاسب من أسعار متراوحة القيمة.

انخفاض التدفقات

ومع ذلك، أدى انخفاض التوافر الفوري أيضًا إلى الحد من التدفقات الوافدة إلى سنغافورة، حيث شهد مركز التجارة الرئيسي في آسيا انخفاض مخزونات نواتج التقطير التجارية بنسبة 7.9٪ على أساس أسبوعي عند 11.47 مليون برميل في الفترة من 27 مايو إلى 2 يونيو، مسجلاً أدنى مستوياته في 15 شهرًا، وفقًا للبيانات الصادرة في أواخر 3 يونيو. وانخفضت تدفقات زيت الغاز إلى سنغافورة بنسبة 54.7٪ أسبوعياً عند 65.577 طناً متري. بينما يمثل انتشار مبادلة زيت الغاز للربع الثالث والربع الرابع مؤشراً على المعنويات على المدى القريب، بلغ متوسطه 44 سنتًا للبرميل في الفترة من 31 مايو إلى 4 يونيو، وهو ما يزيد 3 سنتات للبرميل عن متوسط ​​الأسبوع السابق البالغ 41 سنتًا للبرميل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.