منتجع زلال .. وجهة للصحة العائلية

كشف منتجع زلال الصحي، أكبر وجهة للعناية بالصحة والعافية في قطر، والمنتجع الأول والوحيد في العالم الذي يتبنى في علاجاته مبادئ الطب التقليدي العربي والإسلامي مع اعتماده نهجًا شاملًا لتعزيز مستوى الوعي بشأن أهمية عافية الأسرة في مساعدة أفرادها على التكيف والترابط معًا، ما يؤثر بشكل كبير على رفاه المُجتمع.

ويأتي ذلك بالتزامن مع احتفال منتجع زلال باليوم العالمي للوالدين، وهي المناسبة التي تحييها منظمة الأمم المتحدة تقديرًا لجهود الوالدين والتزاماتهم العظيمة تجاه أبنائهم، فضلًا عن دورهم الكبير في بناء نسيج أسري صحي ومُتجانس.

وتأتي العافية الأسرية من خلال التجارب الإيجابية التي نعيشها على المستوى الشخصي والعائلي. ويقوم الوالدان بغرس روح العطاء خلال سنوات الأطفال الأولى، يطوّر الأطفال تدريجيًا القدرة على الرد بالمثل والمساهمة في صحة وعافية الأسرة والمُجتمع بطرق مختلفة، من خلال كونهم أفرادًا يتمتعون بصحة جيدة عاطفيًا وبإحساس واقعي وإيجابي بالذات.

ويشير مفهوم الرفاه الاجتماعي إلى علاقاتنا والطريقة التي نتعامل بها مع الآخرين، وهو لا يقتصر على الصحة الجسدية فقط بل يركز أيضًا على بناء علاقات صحية وداعمة. وبالإمكان أن تنعكس هذه العلاقات الصحية على الصحة الجسدية لأفراد الأسرة وعلى المجتمع على حد سواء.

يهدف منتجع زلال الصحي إلى إلهام المُجتمع من خلال التشجيع على اعتماد تغييرات إيجابية ومستدامة في نمط الحياة، وتعزيز الوعي بأهمية رفاه الأسرة، بصفته من الرواد في جلب هذا المفهوم إلى العالم. كما تحتل الاستدامة، إحدى الركائز الأساسية في رؤية منتجع زلال الصحي، مكانة رئيسية في نهج المنتجع المتبع للوصول لتحقيق حياة صحية ومستدامة للعائلات، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 في التنمية الاجتماعية.

وقال دانييل فاستولو، المدير العام لمنتجع زلال الصحي: يلتزم منتجع زلال الصحي بتثقيف جميع الأجيال في قطر حول أهمية صحة وعافية الأسرة، والمسؤولية البيئية، والتأثير الإيجابي لهذا النهج على نمط حياة العائلات ورفاههم.

وتم تصميم منتجع زلال للصحة العائلية كوجهة مثالية للإلهام والتنعم بالهدوء وكملاذ حقيقي للشباب من أفراد الأسرة. مُتيحًا الفرصة للعائلات بأن تجتمع وتترابط كقوة موحّدة، وللأفراد بالتطوّر والنمو والتحلّي بالحكمة وبالثقة والسعادة.

سيقدم برنامج زلال مزيجًا مميزًا من التعلم بطرق مُمتعة، والمرح، والأنشطة الرياضية، والتأمل، والفنون الإبداعية، ذلك فضلًا عن النصائح الغذائية، والعلاجات الفريدة ذات التأثير العربي والمحلي والعلاجات التقليدية التي ستجذب العائلات وأطفالهم. وستقام كل هذه الأنشطة في مناطق مُصممة للمُساعدة على تحفيز الترابط الأسري والشعور بالرفاه، ما يسمح للعائلات بالعودة إلى حياتهم الطبيعية بروابط أعمق ومع ذكريات دائمة.

يوفر منتجع زلال الصحي ملاذًا مُخصصًا للطبيعة، حيث يسخر جمالها ومواردها لإحياء الجسم والعقل والروح، ويشجع على التخلص من الملوّثات الرقمية، حيث يمكن للضيوف الامتناع عن استخدام أجهزة الاتصال الإلكترونية، وإعادة إحياء العلاقات بين أفراد العائلة. يعتمد منتجع زلال، لتحسين نوعية النوم على الترابط الأسري، والأنشطة الخالية من الملوثات الرقمية، والتمارين الرياضية، وروتين اللياقة البدنية المُفيدة لتحسين جودة النوم لجميع أفراد الأسرة. بالإضافة إلى ذلك، سيقدم أخصائيو المنتجع الدعم للعائلات والأفراد حيث سيوفرون لهم الأدوات اللازمة لتعزيز رفاههم في حياتهم اليوميّة.

منتجع زلال الصحي هو أحدث مشروع مُستدام من تطوير شركة مشيرب العقارية، وهو أول منتجع صحي من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، في قطر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.