نبيذُ لبنان في معرضٍ عالميّ… والإقبال مُمتاز!

 

للسّنة الثانية على التوالي، يُشارك عددٌ من صنّاع النبيذ في لبنان في المعرض العالمي للنبيذ Wine Paris الذي يُقام في العاصمة الفرنسيّة، ويجمع تحت جناحه أهم أنواع النبيذ في العالم التي تتنافس لاستقطاب كبار التجّار والمُشترين.

تؤكّد رئيسة الاتحاد اللبناني للكرمة والنبيذ ميشلين توما أنّ “11 من صنّاع النبيذ في لبنان يُشاركون في المعرض العالمي هذا العام، والرّقم سجّل ارتفاعاً بعد أن شاركت 6 علامات تجاريّة لبنانيّة في السنة الفائتة”، كاشفةً، في مقابلة مع موقع mtv، أنّ “الزحمة كبيرة أمام الجناح اللبناني، واللاّفت هو أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يسألون في المعرض عن النبيذ اللبناني ويطلبون مواعيد مع صنّاع النبيذ اللبنانيّين”.

وتُشير توما الى أنّ “هذا المعرض ليس للهواة ولمحبّي النبيذ، بل هو للشركات الكبرى وللمطاعم والفنادق التي ترغب بشراء النبيذ بكميات كبرى”، مشدّدة، في الختام، على أنّ “هدفنا من خلال المشاركة تسويق النبيذ اللبناني في العالم ومكانته الممتازة وجودته العالية، والوصول الى أسواق جديدة، وتحقيق أرقامٍ قياسية في التصدير الذي هو خلاصنا الوحيد في لبنان في ظلّ الأزمة الاقتصادية”.

مرّة جديدة يُثبت صنّاع النبيذ بأنّ لبنان ليس بلداً معزولاً واسمه لا يرتبط فقط بالأزمات بل بصناعات تجول العالم وتُنافس في أهمّ المحافل الدوليّة لتؤكّد أنّ القطاع الخاص صامدٌ والصناعة اللبنانيّة بألف خير.

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.