خاص – النبيذ اللبناني في أهم معرض باريسي .. هذا ما كشفته ميشلين توما!

مرة جديدة يثبت القطاع الخاص اللبناني قدرته على المبادرة لإستكشاف آفاق جديدة تمكنه من ضمان استمراريته في وطنه الذي تلاحقة الأزمات. فبعد أيام قليلة سيتوجه 11 مُنتِج لبناني للنبيد نحو العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في WINE PARIS الذي يعتبر احد اكبر المعارض العالمية للنبيذ والمشروبات الكحولية.

وفي هذا الإطار، كشفت رئيسة الإتحاد اللبناني للكرمة والنبيذ ميشلين توما عن ان “المشاركة اللبنانية هذا العام في معرض WINE PARIS ستكون مميزة، فللسنة الثانية على التوالي يشارك لبنان كمجموعة في هذا المعرض، علماً ان هذا العام يبلغ عدد المشاركين اللبنانيين 11 مشاركاً في حين كان يقتصر العام الماضي على 6 مشاركين فقط “.

رئيسة الإتحاد اللبناني للكرمة والنبيذ ميشلين توما

وأكدت توما على “أهمية هذه المشاركة كونها تؤكد على ان لبنان بلد منتج للنبيذ وتظهر قوة قطاع النبيذ في لبنان وتكاتف جهود كل العاملين فيه لإيصال أفضل المنتجات الى العالم”.
ووفقاً لتوما “هذا المعرض لن يتيح فقط للمشاركين الإنفتاح على السوق الفرنسية انما على الأسواق الدولية، حيث سيضم عارضين محترفين في صناعة النبيذ وسيستقطب زوار يبحثون عن أفضل أنواع النبيذ من كل أنحاء العالم. كما سيتيح للمشاركين اللبنانيين عقد إجتماعات مع موزعيهم”.
وإذ كشفت توما ان “المشاركة اللبنانية في WINE PARISهي من تنظيم الإتحاد اللبناني للكرمة والنبيذ حيث حجز الإتحاد الجناح واهتم بأعمال الديكور وتفاصيل مختلفة لتأمين أفضل مشاركة في المعرض”، أثنت توما على “مشاركة صانعي النبيذ في WINE PARIS اذ ان لا تمويل أو مساعدات قُدِمت لدعم هذه المشاركة، انما تتم بجهود منتجي النبيذ لإيصال صورة مضيئة عن قطاع النبيذ في لبنان، ولطرق المزيد من ابواب الأسواق الخارجية بهدف رفع صادرات القطاع بإعتبار ان ذلك هو السبيل الوحيد أمام منتجي النبيذ لضمان استمرارية وتطور عملهم، فالسوق اللبنانية محدودة وهناك حاجة لإيصال الإنتاج اللبناني من النبيذ الى الأسواق العالمية لا سيما ان سمعة النبيذ اللبناني وجودته تضاهي أهم أنواع النبيذ في العالم”.

جانب من معرض النبيذ الذي نُظم في العام الماضي

وأكدت ان “التحديات التي تواجه منتجي النبيذ اليوم لا تقتصر على التحديات الداخلية اللبنانية التي تخلقها تداعيات الأزمة المالية والنقدية، انما تمتد الى تأثير الأزمة الإقتصادية العالمية على الأسواق الخارجية وعلى مبيعات النبيذ “.
وإذ اوضحت توما ان “المعرض سيمتد على مدى 3 أيام من 12 الى 14 شباط 2024″، كشفت عن اسماء المشاركين اللبنانيين وهم:
Adyar – Château Héritage – Château Ka – Château Kefraya – Château ksara – Château Oumsiyat – Château St Thomas – Domaine des Tourelles – Domaine Wardy – Karam wines – Latourba.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.