خاص – Colortek اللبنانية قصة نجاح عالمية مثيرة يُفتَخَر بها.. اليكم إبتكاراتها وإنجازاتها!

متسلحة بالإبتكار، غزت Colortek® أسواقاً خارجية في 30 بلداً عبر 200 فرعاً للبيع بالتجزئة و 18 فرعاً تعمل تحت نظام الفرنشايز. فعلياً، يشكّل إنخراط Colortek®، العاملة في مجال الديكورات الداخلية وجميع أنواع الدهانات والأرضيات، في عالم الفرنشايز قصة نجاح مثيرة تستحق التوقف عندها.

فوفقاً للرئيس التنفيذي لشركة Colortek® يحيى قصعة “قرار توسع Colortek®الى عالم الفرنشايز لم يكن صدفة، بل اتى نتيجة لعدة معطيات. فـ Colortek®تعمل في القطاع الصناعي وتملك شبكة متاجر للبيع بالتجزئة وبالتالي لديها نهج عمل كامل من الألف الى الياء وتستطيع بشكل سريع إيصال منتجاتها المتنوعة من مصنعها الى زبائنها”.

رئيس جمعية تراخيص الإمتياز في لبنان “الفرنشايز” يحيى قصعة

وقال “بعد 60 عاماً من تأسيس الشركة ومن خلال تطور عملنا، ارتأينا ان الفرنشايز هو نموذج العمل الأفضل بالنسبة لنا، اذ اكتسبنا مستوى من المعرفة لناحية تحسين وتطوير الأنظمة الداخلية، كما أضحينا واثقين من قدرتنا على توسيع علامتنا التجارية عبر عدة فروع تقدّم خدماتنا نفسها بمستويات جودة محددة ومنظمة من خلال عمليات معينةة”.
وأضاف: “نقاط القوة هذه في عملنا إكتسبناها خلال تطوير شبكة العمل بالتجزئة المتواجدة في لبنان وفي الخارج، والتي أصبحت اليوم تشمل 30 بلداً حول العالم”.

ووفقاً لقصعة “اعتماد نموذج فرنشايز عالمي يكرّس ثقة الزبون بالعلامة التجارية، لذلك من المهم جداً ان تعكس الشركة والأنظمة الموجودة فيها هذا النظام النموذج اذ ان اي خلل في هذا الإطار يؤثر على العلامة التجارية وقيمتها في الأسوق والبلدان المختلفة”.

وشدد قصعة على انه “عند فرض الإلتزام بنموذج الفرنشايز، هناك معايير وشروط معينة وأنظمة يجب ان تتبع في جميع الأوقات من قبل الإدارة والموظفين، وهذا الأمر فعلياً هو ما يميز من يعتمد نموذج الفرنشايز عن من يفتح فروع بدون أنظمة معينة تحدّد الطرق التسويقية وإستثمار المعرفة المكتسبة على مر سنوات العمل”.

وإذ شدد قصعة على ان “التوسع خارج الأسواق المحلية، يحتم التعامل مع ثقافات جديدة ويجعل الحفاظ على النظام بشكل صحيح أمراً بغاية الأهمية وذلك تجنباً لفقدان السيطرة على العلامة التجارية وخصائصها ومميزاتها”، أكد ان “نظام الفرانشايز يضبط هذه التفاصيل ويعكس الصورة الحقيقة للعلامة التجارية”.

وأكد قصعة ان “ما يميز خدمات Colortek®عن باقي الشركات العاملة في مجالها هو الابتكار في عالم الديكورات الداخلية والدهانات والأرضيات في لبنان والعالم، فاليوم Colortek® من بين أهم عشرة شركات لصناعة الطلاء والمنتجات المختصة بالديكور”.

واعلن قصعة ان “هناك 18 فرعاً لـ Colortek®يعمل تحت نظام الفرنشايز وأكثر من 200 فرع لـ Colortek®توزّع منتجاتها في العالم عبر تواجدها في 30 بلداً”.

وشدد قصعة على ان “هدف Colortek® المحافظة على تطورها في مجال عملها، خاصة وإنها تطمح لإضافة 3 بلدان اخرى خلال شتاء وربيع 2024 إلى شبكة فروعه.

 
Leave A Reply

Your email address will not be published.