منصة “إكس” متّهمة بتعريض حياة اليابانيّين للخطر خلال الزلزال!

 

واجهت خدمة “NERV” #اليابانية للوقاية من الكوارث، مشاكل في النشر على تطبيق #”X” بعد نشرها تحذيرات من حدوث تسونامي في مناطق باليابان في أعقاب ال#زلزال الذي ضرب البلاد.

تُحذّر الخدمة حوالي مليونَي مستخدم من الزلازل المحتملة والكوارث الطبيعية الأخرى. ونظراً للقيود الجديدة التي تمّ وضعها بعد استحواذ إيلون ماسك على “X”، لم تتمكّن الخدمة من النشر على “X” كلّ تحذيراتها.

إذ أوضحت الخدمة أنّ حسابها على “X” تم تعطيل نشره للتغريدات، وذلك بعد أن شاركت الكثير من التغريدات خلال فترة زمنية وجيزة بشأن الزلزال، ما أدّى إلى تجاوزها الحدّ المسموح به يومياً.

وبلغت قوّة الزلزال الذي ضرب اليابان 7,6 درجات على مقياس ريختر، وأدّى إلى مقتل 48 شخصاً حتّى الآن.

Our accounts appear to have been rate-limited due to the frequent posting of information updates regarding the Ishikawa Earthquake and Tsunami.

We highly recommend that you download the NERV Disaster Prevention app in order to keep receiving updates.https://t.co/88aCvjdFvr https://t.co/AIvjwfWmn6

— NERV (@EN_NERV) January 1, 2024

تنشر “NERV” معلومات دقيقة تساعد في الوقاية من الكوارث. ولذلك، استنكر الكثيرون قيود المنصّة واعتبروا أنّ “X” في إمكانها تضخيم هذه المعلومات ليراها ملايين الأشخاص.

أوضحت الخدمة أنّ فريق المنصة تواصل معها لاحقاً لحلّ المشكلة، عبر تسجيل حسابات الخدمة كـ”مرافق عامة” “Public Utility”، فلا ينطبق عليها الحدّ الأقصى للتغريدات. لكنّ الكثيرين ظلّوا غاضبين، معتبرين أنّ المنصة قد تكون تسبّبت في تعريض حياة الناس للخطر في هذه الكارثة.

ومن جهتها، دعت “NERV” الجمهور إلى تحميل تطبيقها لمعرفة أحدث المعلومات وآخر المستجدات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.