وفد لبناني اقتصادي شارك في اعمال مؤتمر Solid 2 في الجزائر

بدعوة من  الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، لحضور مؤتمر Solid 2 بعنوان “الحوار الاجتماعي والاقتصادي في دول جنوب البحر الابيض المتوسط”، الذي عقد في فندق الماريوت – الجزائر.

شارك في اعمال المؤتمر الوفد اللبناني، والذي ضم عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي القنصل محمد الجوزو ممثلا رئيس المجلس شارل عربيد، وممثل رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين أحمد جابر، وأيضاً، شارك وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني احمد مجدلاني، ممثلة النقابات العربية، والامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين،  الامين العام للكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية وممثل منظمة العمل الدولية.

ويعتبر هذا المؤتمر آخر مرحلة من البرنامج الذي يخص الجزائر، تونس، الاردن، المغرب، فلسطين ولبنان، قبل المصادقة على ميثاق النهوض بالحوار الاجتماعي في جنوب المتوسط في العاصمة البلجيكية بروكسل خلال سنة 2024، كما وتخلل المؤتمر ورشة عمل لعرض أبرز تجارب لبنان والاردن والجزائر، نتج عنها توصيات تراعي وتخدم كل فرقاء الانتاج.

وعلى هامش اعمال المؤتمر، قام الوفد بزيارة سفير لبنان في الجزائر محمد حسن  واطلعه على نتائج المؤتمر، وبحث معه اوضاع الجالية اللبنانية في الجزائر، حيث أثنى على “الجهود المستمرة للسفير حسن بهدف تعزيز العلاقات الاخوية بين لبنان والجزائر بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين”.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.