بنك رقمي جديد في أبوظبي برأس مال 630 مليون دولار

قالت شركة “إيه.دي.كيو” القابضة التابعة لحكومة أبوظبي، اليوم الجمعة، إن مصرف الإمارات المركزي أعطى موافقة مبدئية لإطلاق منصة جديدة للخدمات المصرفية الرقمية تدعمها الشركة بقدرة مالية تبلغ نحو 630 مليون دولار.

وستعمل منصة “Wio”، من مقرها في إمارة أبوظبي، على تعزيز المكانة المتنامية للعاصمة الإماراتية كمركز عالمي رائد للخدمات المالية في مجال البنوك الرقمية.

ووفقاً لوسائل إعلام إماراتية، ستقدم “Wio” لعملائها في الإمارات خياراً مصرفياً رقمياً متكاملاً، مع منتجات وخدمات مصممة خصوصاً لتلبية احتياجاتهم بما يتلاءم مع أنماط حياتهم، تحت إشراف خبراء عالميين في التكنولوجيا المالية، ومحترفين من قطاع البنوك ومتخصصين في التكنولوجيا.

وذكرت أن المنصة ستطلق قريباً نسخة تجريبية تبدأ عبر تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بتجربة تفاعلية ومبتكرة تلبي احتياجات العملاء، مع التركيز على الأمن والشفافية وسهولة الحصول على المعلومات المطلوبة.

ويبلغ إجمالي رأس المال المستثمر في منصة “Wio” المصرفية الرقمية 2.3 مليار درهم (630 مليون دولار) إضافة إلى المساهمة العينية.

وستمتلك “إيه.دي.كيو” وشركة الاستثمار القابضة “ألفا ظبي” حصة تبلغ مجتمعة 65% في البنك الرقمي.

وتأتي الخطوة بعد أن شهد العام الماضي إطلاق بنك رقمي تدعمه “ياب” التي مقرها دبي، وهي أول منصة مستقلة للخدمات المصرفية الرقمية في الإمارات.

وأطلقت بعض بنوك الإمارات، في السنوات الأخيرة، منصاتها للخدمات المصرفية الرقمية، والتي تستهدف المستخدمين الحريصين على استخدام الخدمات الرقمية والأصغر سناً، مثل “لف” التي أطلقها بنك الإمارات دبي الوطني و”المشرق نيو” من بنك المشرق.

المصدر: الخليج اونلاين