صفقات استحواذ لمصلحة «الكابلات» بقيمة 50.9 مليون دينار

كما سبق أن أشارت “الجريدة” إلى أن شهية البنوك مفتوحة على تمويل صفقات الاستحواذ برهونات الأسهم، مولت مصارف محلية أمس صفقات استحواذ تم تنفيذها عبر 3 صفقات خاصة بقيمة 50.9 مليون دينار، تعتبر من أضخم صفقات الاستحواذ الممولة مصرفيا خلال العام الحالي.

وتمت الصفقات لمصلحة شركة الخليج للكابلات لكمية أسهم مملوكة لشركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات، في شركة الاستثمارات الوطنية، تبلغ 109.551 ملايين سهم، بسعر 218 فلسا للسهم، وبقيمة إجمالية تبلغ 23.882 مليون دينار، وتمثل تلك الأسهم نسبة 13.758 في المئة من رأسمال شركة الاستثمارات وفقا لكمية الأسهم القائمة. وتمثلت الصفقة الأخرى في شراء 963916 مليون سهم بسعر 588 فلسا للسهم من شركة السفن، بقيمة إجمالية تبلغ 27 مليون دينار، تمثل نسبتها 25.516 في المئة من رأسمال الشركة، حيث نفذت الصفقة الخاصة شركة الصفاة للاستثمار لمصلحة شركة الخليج للكابلات.

وتم تنفيذ جميع الصفقات لمصلحة البائع والمشتري عبر شركة الوسيط للأعمال المالية التي من المرتقب أن تحقق عمولة جيدة من تلك الصفقات ستنعكس على إيرادات الشركة خلال العام الحالي، وبالتبعية ستستفيد منها الشركات المدرجة التي تملكها.

وعمليا تشير مصادر إلى أن قطاع الوساطة سيحقق العام الحالي أفضل نتائج، نتيجة النشاط الذي حققه السوق من بداية العام.