بنك بوبيان الكويتي يطلق Boubyan Explorer لتطوير مهارات حديثي التخرج

أعلن بنك بوبيان إطلاق برنامجه التدريبي Boubyan Explorer، الذي يهدف إلى إتاحة فرص التدريب لحديثي التخرج من الكوادر الوطنية الشابة، لتشجيع الفكر الإبداعي في جميع التخصصات، تمهيدا لبدء حياتهم المهنية وتأهيلهم للالتحاق بالعمل في القطاع الخاص، أو بدء مشاريعهم الخاصة.

وقال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عادل الحماد: «يُعد بنك بوبيان إحدى أكثر المؤسسات التي تولي اهتماما واسعا بالاستثمار في العنصر البشري وتعزيز مهارات الشباب، انطلاقا من إيمان البنك الراسخ بأنهم أساس الإبداع والابتكار»، مؤكدا ضرورة التركيز على استقطاب الكفاءات الشابة المناسبة، لاسيما من حديثي التخرج، وذلك لتنمية مهاراتهم العملية وتوظيفها بالشكل الصحيح، «وهو ما تقوم عليه استراتيجيتنا لتنمية العنصر البشري».

وحول برنامج Boubyan Explorer أوضح الحماد أنه برنامج تدريبي موجه خصيصا لحديثي التخرج من الشباب الكويتي، ويستمر ستة أيام، مضيفا أنه بمنزلة تجربة عملية تسمح للمشاركين فيها باكتشاف مواهبهم وطاقاتهم وكيفية الاستفادة المثلى من المهارات التي يمتلكونها.

وأضاف أن فكرة البرنامج قائمة على مشاركة مجموعة من المتدربين في تقديم نموذج لفكرة منتج أو خدمة جديدة، ومن ثم وضع تصور شامل يتضمن مقترحات عملية قائمة على تقديم الخدمة بصورة مميزة في السوق الكويتي، من خلال استخدام نماذج وأدوات مبتكرة وصولا إلى نتائج ناجحة يمكن مشاركتها مع البنك.

كما يتعلم المشاركون من خلال التجربة والتطبيق كيفية البحث عن التطبيقات الإلكترونية العالمية المميزة، والتي تعتبر حديثة على السوق الكويتي، كما سيستكشفون كيفية تطبيقها في الكويت وينخرطون في العمل الميداني لاختبار هذه الأفكار على أرض الواقع. وعلى مدار هذه العملية، سيتعلمون كيفية اختبار الأفكار وتطوير الرؤى الخاصة بالسوق، وسيستخدم المشاركون نماذج وأدوات جديدة لاختبار أفكارهم ومشاركة النتائج التي يتوصلون إليها في اليوم الأخير من البرنامج مع إدارة البنك.

من جانبه، ذكر المدير التنفيذي لإدارة تطوير وإدارة المواهب في بنك بوبيان عبدالعزيز الرومي «ان برنامج Boubyan Explorer يأتي ضمن محاور استراتيجية البنك الرامية إلى دعم مجالات الإبداع والابتكار وريادة الأعمال وتنمية مهارات الشباب الكويتي، من خلال تهيئة بيئة مناسبة حاضنة للابتكار وخلق مساحات واسعة للبحث والتطوير لحديثي التخرج، تساعدهم على استكشاف أفكار جديدة تتحلى بالتميز والابتكار وقابلة للتطبيق العملي».

جريدة الجريدة – الكويت