عاهد العيسى : أكثر من 28 وكالة سيارات و44 علامة تجارية تحت سقف KFH Auto

قال المدير التنفيذي للسيارات والمعدات في بيت التمويل الكويتي، عاهد العيسى، إن تجربة «بيتك» بمجال السيارات ارتبطت بمسيرته منذ نشأته وواكبت مراحل تطوره، بدأت بالسعي لدى وكلاء السيارات لتوفير احتياجات العملاء من السيارات على تعدد أنواعها وفق البيوع الإسلامية، وبشكل فردي محدود.

وأضاف العيسى، خلال مقابلة مع مجلة «المصارف»، أن العلاقة تطورت مع وكالات السيارات، فتم استئجار معرض صغير لعرض بعض السيارات الجديدة والمستعملة في منطقة شرق، ثم ارتأى «بيتك» إنشاء معرض مستقل لعرض أنواع السيارات المختلفة بالتعاون مع الوكلاء وتسميته «معرض المعارض» لأنه كان يضم جميع وكلاء السيارات تقريباً تحت سقف واحد، ثم الحق به معرض للسيارات المستعملة.

وأوضح أن هذا الأسلوب كان الأول من نوعه في المنطقة والشرق الأوسط، مما يوفر على العملاء الوقت والجهد، ويتيح لهم بسهولة فرصة المقارنة بين المزايا والاسعار، كما يجمع بين العميل «المشتري» والوكالة «البائع» ومصدر التمويل «بيتك».

معرض بيتك للسيارات KFH Auto

وذكر أن معرض بيتك للسيارات KFH Auto هو الأكبر والأحدث على مستوى الشرق الأوسط، ويقع على مساحة 38 ألف متر مربع، منها صالة عرض مساحتها 17 ألفاً، تتسع لأكثر من 200 سيارة، ويضم المعرض أكثر من 28 وكالة سيارات و44 علامة تجارية بين سيارات ودراجات نارية ومائية وقوارب بحرية، ويمثل مدينة متكاملة تضم كل مايتعلق ببيع وشراء السيارات الجديدة والمستعملة والمركبات الاخرى، إضافة إلى منتجات التأجير والتثمين وخدمات المرور والتأمين، إضافة إلى قسم خاص للسيدات، ويعمل المبنى بنظام المباني الذكية، ويضم مواقف لشحن السيارات الكهربائية.

وأوضح أن هذه التجربة غير المسبوقة نقلها كثيرون فيما بعد بمعارض شبيهة في منطقة الخليج والشرق الأوسط، لكن ظل لـ«بيتك» السبق في تقديم وتحقيق الفكرة المتميزة، وتعد قيمة مضافة وإنجازاً غير مسبوق في سوق السيارات في الكويت.

وأضاف أن «بيتك» استطاع أن يصنع لنفسه علامة متميزة في مجال تمويل شراء السيارات واستئجارها، واستفاد من مزاياه المتعددة مئات الآلاف من العملاء، ونجح بدعم التاجر الكويتي ووكالات السيارات، وتحريك عجلة الاقتصاد، ويوفر للعملاء سلعة مهمة وهي السيارة، بتسهيلات ائتمانية متميزة وآمنة، مبيناً أن «بيتك» يواصل تطوير خدماته ومنتجاته بشكل جعل منه محركاً أساسياً للسوق، حتى احتل موقع الريادة وله الحصة الأكبر في السوق رغم تزايد المنافسة.

منصة إلكترونية لخدمات وعروض السيارات

ولفت العيسى إلى أن «بيتك» ينفرد على مستوى السوق بتوفير منصة إلكترونية تضم مجموعة من الاختيارات المتميزة حول السيارات، وتتضمن عروضاً ومزايا للسيارات الجديدة والمستعملة والتأجير بنوعيه «التأجير مع المواعدة بالتملك والتأجير مع الصيانة» مع بعض الخدمات والمنتجات الأخرى الوثيقة الصلة بمجال السيارات مثل التأمين وعرض السيارة للبيع من العملاء، وأفضل عروض السيارات المتاحة والحاسبة الإلكترونية لمعرفة الأقساط، إذ تلقى المنصة إقبالاً كبيراً من العملاء والمهتمين بسوق السيارت والباحثين عن التطورات في هذا المجال.

وأضاف أن «بيتك» دشن المنصة الإلكترونية الخاصة بخدمات وعروض السيارات على موقعه على الإنترنت kfh.com/auto، في خطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى الكويت، إذ يستطيع العملاء التعرف من خلالها على آخر عروض السيارات من «بيتك» واختيار ما يناسبهم، والتقدم بطلب شراء أو تأجير، من خلال نموذج إلكتروني على الموقع.

وأشار إلى أنه بذلك تكون المنصة بمنزلة البوابة الأولى لكل من يرغب باقتناء أو تأجير سيارة، كما يقوم فريق متخصص ومؤهل بتحديث البيانات ومتابعة العملاء من بداية تقديم طلب الخدمة وحتى إتمام عملية البيع أو التأجير.

وذكر العيسى أن المنصة تعبر عن توجه «بيتك» لتوسيع خدماته الإلكترونية، لتوفير الوقت والجهد، إذ يمكن الدخول إلى المنصة من خلال متصفح الإنترنت أو الموبايل، ومصممة لتناسب استخدامات الأجهزة المحمولة بسهولة وبأعلى مستويات الأمان والدقة ولتعزيز القيمة الكبيرة للمنصة الإلكترونية kfh.com/auto، وتم التركيز على أن تتميز بالبساطة في التصميم وسهولة الاستخدام مع عرض أفضل الحلول المصرفية لتمويل شراء السيارات الجديدة أو المستعملة أو اختيار أحد عروض التأجير مع المواعدة بالتملك أو التأجيرمع الصيانة المتوافرة بمعارض «بيتك» للسيارات بحيث يتمكن العميل من اتخاذ أفضل القرارات وتقديم الطلب بكل يسر وسهولة.

وأوضح أن معرض بيتك للسيارات KFH Auto يصنف من المباني الذكية التى تجمع بين عناصر الاستدامة والتقنية الحديثة، وتلعب المباني الذكية دوراً أساسياً في عوامل الاستدامة الثلاثة الإنسان والبيئة والاقتصاد، لكن الذكاء الأكبر كان في نجاح «بيتك» في تجميع كل عناصرالعملية البيعية في مكان واحد» البائع والمشتري ومصدر التمويل، إضافة إلى الإجراءات المتعلقة بالبيع والشراء للسيارات التي تقدمها الجهات الرسمية مثل المرور والتأمين وغيره، ما جعل من عملية الشراء متعة.

خدمات ومنتجات

وقال العيسى: «من الخدمات التى تقدم من خلال المعرض: بيع سيارات الوكلاء، بيع السيارات المستعملة المكفولة التي حظيت بصيانة دورية لدى الوكلاء، بيع الدراجات النارية والدراجات المائية الجت سكي والطراد والمعدات البحرية، «تمويل السيارات والاستلام بالخارج»، التاجير التشغيلي والتمويلي للسيارات «للافراد والشركات»، خدمات السيدات، تمويل السيارات من المكاتب التجارية والأفراد بجميع أنواعها وأحجامها، سواء كانت جديدة أومستعملة، خدمة تمويل قطع غيار السيارات والإكسسوارات، وخدمة بيع الامانة.

التسهيلات والمزايا

وأشار إلى أن «بيتك» يلبي احتياجات العملاء من تمويل بيع وتأجير السيارات من خلال برامج ميسرة تناسب المركز المالي للعملاء، وحسب الضوابط والتعليمات والشروط والاحكام، لكن ثمة مزايا عديدة نوفرها لعملائنا منها تواجد «بيتك» لدى معظم وكالات السيارات، وانتشار معارض «بيتك» باهم المناطق.

وأكد حرص «بيتك» على خدمة العملاء بأفضل الطرق التمويلية من خلال برامج بيعية وتمويلية ميسرة (نقدا – التمويل – التثمين – بيع الأمانة – التأجير) .

وأضاف ان من ابرز الحلول والمزايا التمويلية التى يقدمها «بيتك» : كفالة ومزايا الوكيل- البيع نقداً أوبالأقساط وبأسعار تنافسية، فترة سداد مناسبة، مرونة في طريقة السداد (خصم راتب- تحويل بنوك)، كفالة المقيم للمقيم.

وعن خدمة تمويل السيارات بالكويت والاستلام بالخارج، أوضح العيسى أنها تشمل السيارات الجديدة والمستعملة، وتتيح خدمة «ادفع في الكويت واستلم السيارة في الخارج» التي يقدمها «بيتك» حصريا، لشرائح متعددة من العملاء اقتناء السيارات التي تناسبهم ، واستلامها في 4 دول هي: مصر والأردن والولايات المتحدة وتركيا، بالتعاون مع موردين معتمدين في الكويت.

وتتوافر الخدمة لجميع العملاء من الكويتيين أوالمقيمين، ولا يشترط تحويل رواتبهم ، بل يكفي انطباق الشروط والضوابط الائتمانية. وتسهل الخدمة اقتناء السيارات التي يرغب العملاء في شرائها، واستلامها مباشرة في الدول المذكورة، بينما يتم سداد اقساطها من خلال «بيتك» في الكويت، مما يجعلها أحد الحلول التمويلية السهلة على العملاء.

وتناسب الخدمة ابناء الدول الاربع العاملين في الكويت، وكذلك رجال الأعمال والمستثمرين الكويتيين في تلك الدول ، بالاضافة الى الطلبة الكويتيين الدارسين فيها.

ومن المزايا الاخرى، تمويل لغاية 25 الف دينار، وفترة سداد حتى 5 سنوات مع نسب أرباح تنافسية، ومتطلبات إنجاز المعاملة لا تختلف عن إنجاز أي معاملة شراء سيارة داخل الكويت.

جريدة الجريدة – الكويت