محافظ «التأمينات» تستهدف أسهم البنوك

تعكس التحركات النشيطة لمحافظ التأمينات الاجتماعية في البورصة سياسة استثمارية قائمة على الاهتمام بالسوق المحلي من خلال الاستهداف المستمر لأسهم الشركات التشغيلية، إذ تقوم دورياً بتعزيز ملكياتها وفق آلية شراء هادئة وانتقائية.

وأخيراً زادت التأمينات الاجتماعية ملكيتها في البنك الأهلي الكويتي بنحو 0.58 في المئة، إذ ارتفعت من مستوى 10.64 في المئة إلى 11.18 في المئة. في حين زادت ملكيتها أيضاً في بنك الخليج بنحو 0.54 في المئة من مستوى 6.65 في المئة إلى 7.23 في المئة.

تجدر الإشارة إلى أن نمو حصص التأمينات في السوق المالي المحلي بشكل ربع سنوي تعطي عدة رسائل أبرزها الثقة في البورصة والشركات القيادية والتشغيلية وترسيخ الاستثمار طويل الأجل وليس المضاربي، قناعة بأن مستويات الأسعار الحالية للعديد من الشركات الجيدة ذات العوائد والأرباح لاتزال أسعارها مقنعة للشراء وبناء مراكز استثمارية طويلة ومتوسطة الأجل.

من جهة أخرى، كشفت مصادر استثمارية أن الفترة الحالية مع إقتراب نهاية الربع الثالث والدخول في الربع الأخير من العام الحالي غالباً ما يشهد السوق تحولات كبيرة في بناء المراكز وضخ سيولة وأموال استثمارية للمستثمرين الباحثين عن عوائد مزدوجة استثمارية ونقدية من الشركات التشغيلية، التي تتفاعل أسعارها مع الأداء المالي الجيد لها كذلك تمنح مساهميها توزيعات نقدية مؤكدة.

جريدة الجريدة – الكويت
كتب الخبر: محمد الإتربي