بيت التمويل الكويتي «بيتك»: تعزيز دور الموظفين للتوعية بحملة «لنكن على دراية»

أكد مدير أول دعم الموظفين في بيت التمويل الكويتي “بيتك”، مشعل المهيني، الأهمية الكبيرة التي يوليها “بيتك” لدور موظفيه في المساهمة بالتعريف بحملة التوعية المصرفية “لنكن على دراية” التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت.

وقال المهيني في تصريح صحافي، إن الموظفين يقومون بواجباتهم على أكمل وجه بدعم أهداف حملة “لنكن على دراية” التي تهدف إلى نشر الثقافة المالية والتوعية بأفضل السبل للاستفادة من الخدمات المالية للبنوك وتسليط الضوء على حقوق العملاء والتزاماتهم.

ولفت إلى أن “بيتك” يكثف من رسائله المتعلقة بالحملة إلى الموظفين عبر منصات للتواصل الداخلي، بغرض الاستفادة منها ونقلها خلال تواصلهم المباشر مع العملاء سواء في الفروع المصرفية أو عبر الهاتف، أو من خلال مختلف قنوات التواصل كمنصات التواصل الاجتماعي، ومكالمات الفيديو عبر فروع KFH Go وغير ذلك من قنوات التواصل المختلفة، مبيناً أن ذلك يساهم بتحقيق أقصى قدر من التوعية المصرفية للعملاء والجمهور.

وأوضح المهيني أن هذا التوجه يعبّر عن مدى الأهمية التي يوليها “بيتك” لموظفيه، والثقة في قدراتهم وعطائهم باعتبارهم من أهم الأصول وأقوى الإمكانات لدى “بيتك”، الذي لا يدخر جهداً في دعم موظفيه بما ينعكس إيجاباً على أدائهم وتفاعلهم مع العملاء.

ولفت إلى أن “بيتك” أطلق العديد من المبادرات الداخلية لتعزيز الارتباط الوظيفي، وكانت نتائجها إيجابية تجسدت في بيئة العمل في “بيتك”.

أهداف «لنكن على دراية»
وتتمثل الأهداف الرئيسية لحملة “لنكن على دراية” في إدراك المبادئ والمفاهيم الأساسية في المجال المالي والمصرفي، وتهدف إلى التوعية بحقوق العميل الخاصة بعمليات التمويل الشخصي، وآلية تقديم الشكاوى بشأن الخدمات المصرفية، والبطاقات المصرفية المتنوعة، وطرق تفادي التعرض لعمليات الاحتيال والتوعية بمخاطر ما يعرف بـ “التكييش” والاستثمارات عالية المخاطر، وزيادة وعي الجمهور بأهم المواضيع المالية وكيفية حماية الأصول من عمليات الغش والاحتيال، والاستفادة مما تقدمه البنوك من خدمات لإدارة المدخرات بشكل سليم، إلى جانب توضيح دور القطاع المصرفي عموماً والمنتجات المصرفية التي يقدمها خصوصاً، من خلال تقديم مجموعة من التعليمات والنصائح ونشرها دورياً عبر مختلف الوسائل الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي والقنوات الإلكترونية المختلفة للبنك.

جريدة الجريدة – الكويت