محمد جاسم الصقر: الإمارات من أهم شركاء الكويت التجاريين والاستثماريين

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، محمد جاسم الصقر، بمكتبه أمس، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتية، عبدالله المزروعي، والوفد المرافق له، وحضر اللقاء المدير العام للغرفة رباح الرباح، وإدارتها التنفيذية.

ورحب الصقر بالمزروعي خلال اللقاء الذي يأتي في إطار الزيارة التي بدأت أمس وتنتهي اليوم، ويقوم بها الوفد الإماراتي برئاسة المزروعي ووكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي راشد البلوشي، وتهدف إلى تطوير العلاقات الاقتصادية الكويتية – الإماراتية المشتركة.

وأكد الصقر أهمية دولة الإمارات الشقيقة كأحد أهم الشركاء التجاريين والاستثماريين بدولة الكويت، معربا عن أمله أن يتم بذل المساعي لفتح آفاق جديدة للتعاون، خاصة بين قطاع الأعمال في مجالات الصحة والتعليم والأمن الغذائي.

وأكد الاستعداد التام للغرفة لتسخير كل إمكاناتها في سبيل تحقيق الأهداف الاقتصادية المشتركة.

بدوره، أشاد المزروعي بالعلاقات الأخوية الكويتية – الإماراتية التي تجمعها الروابط بشتى الصُّعد التاريخية، والاجتماعية، ولا سيما الاقتصادية، مشيراً إلى دور الكويت في نهضة الإمارات.

وأعرب عن أمله أن يتم التحرك بشكل عملي لجذب الاستثمارات من كلا البلدين، خصوصاً في مجالات الصناعات الغذائية، وغيرها من القطاعات الحيوية، لتعود علاقتهما المشتركة كما كانت في السابق، ويكون ذلك من خلال تفعيل الإمكانات المتاحة وتسخير البيئة المناسبة للمستثمرين من كلا البلدين، والعمل على إزالة كل العوائق.

وأكد أن اللقاءات المباشرة بين المعنيين بالاقتصاد وقطاع الأعمال لها الأثر الإيجابي المباشر وتحقق نتائج ملموسة لو تمت متابعتها.

إلى ذلك أكد الصقر أهمية اللقاء الثنائي الذي سيُعقد بـ “الغرفة” في الساعة العاشرة صباح اليوم، الذي سيحضره عدد من الشركات الكويتية المهتمة بالاستثمار في الإمارات، متمنياً أن يثمر هذا اللقاء عن نتائج طيبة لمصلحة كلا الطرفين.

جريدة الجريدة – الكويت