البنك الأهلي المتحد في الكويت يسلط الضوء على حماية العملاء وتوعيتهم

يواصل البنك الأهلي المتحد تقديم التوعية المصرفية للعملاء والجمهور ضمن حملة “لنكن على دراية” التي انطلقت بمبادرة من بنك الكويت المركزي، وبالتعاون مع البنوك الكويتية بهدف نشر الثقافة المالية لدى أوسع شريحة من المجتمع، وزيادة الوعي لدى الجمهور بحقوقهم وواجباتهم وكيفية الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها البنوك على الوجه الأمثل وكذلك التوعية بطرق وآليات مكافحة عمليات الاحتيال والجرائم المالية وحث العملاء على الإبلاغ عن أي عمليات احتيال يتعرضون لها.

في الإطار، أكد “الأهلي المتحد” في بيان صحافي، حرصه على أهمية رفع وعي العملاء بحقوقهم وحمايتهم ومعرفة الإجراءات التي يمكنهم اتباعها للتأكد من حماية حقوقهم، إذ تعتبر حماية العملاء وضمان اتباع أفضل الممارسات في القطاع المصرفي صمام أمان للعمل المصرفي .

وأفادت المديرة العامة لحماية العملاء في “الأهلي المتحد” سحر دشتي بأن البنك يحرص على الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة لعملائنا، لذا أطلق نظام تقييم تجربة العميل الذي يتيح للعملاء مشاركة البنك آرائهم، وملاحظاتهم واقتراحاتهم حول الخدمات والمنتجات المقدمة من البنك فور تلقيهم تلك الخدمات والمنتجات، من خلال نظام ديناميكي متطور يقوم على تعزيز الروابط المصرفية للعملاء، مما يساعد البنك على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمزيد من تطوير خدماته وكسب رضا عملائه.

وأضافت دشتي أن وحدة جودة الخدمة بـ”الأهلي المتحد” استطاعت أن توسع أدوات قياس جودة الخدمة الداخلية للبنك من خلال نظام رقمي مباشر يشمل إدارات البنك كلها للوصول لإدارة الجودة المتكامل وخلق ثقافة التميز والتطوير المستمر مع الأخذ في الاعتبار اتباع أفضل الاساليب في هذا الصدد.

وأضافت دشتي: نثمن جهود حملة “لنكن على دراية” في توعية العملاء بحقوقهم ونصحهم باتباع الخطوات السليمة للتقدم بالشكوى في حال عدم الرضا عن أي منتج أو خدمة مقدمة لهم من البنك الذى يتعاملون معه .

وأكدت اهتمام “الأهلي المتحد” الفائق بأي شكوى تقدم من عملائه ويعمل من خلال وحدة الشكاوى بالبنك على حلها جميعها بكفاءة، وتقديم المشورة للعملاء من أصحاب الشكاوى ومساعدتهم لفهم الإجراءات المتعلقة بشكاواهم،.

 

جريدة الجريدة – الكويت