خاص- لا صحة لإرتفاع خيالي لسعر ربطة الخبر.. هذا ما كشفه سيف عن حقيقة ما يجري!

رئيس نقابة صناعة الخبز في لبنان طوني سيف

في إطار متابعته الدائمة لكافة المستجدات اليومية، وبعد الأخبار المتداولة عن توقعات بوصول سعر ربطة الخبز إلى مستويات خيالية، أجرى موقع leb Economy اتصال مع رئيس نقابة صناعة الخبز في لبنان طوني سيف الذي أكد أن ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن سعر خيالي لربطة الخبز مضخم وغير دقيق، مشيراً أن لا تسعيرة جديدة لربطة الخبز قبل نهاية الشهر بإنتظار جلاء كافة التفاصيل المتعلقة بسعر المازوت وسعر صرف الدولار.
واذ كشف سيف أن تسعير ربطة الخبز يتم عبر دراسة لجدول تركيب الاسعار في وزارة الإقتصاد والتجارة، شدد على أن أي زيادة على سعر ربطة الخبز في حال رفع الدعم الكلي عن المازوت، ستتم بشكل منطقي ومدروس، ومن المتوقع أن لا تتعدى الألف ليرة لبنانية.
وطمأن سيف إلى أن لا أزمة رغيف، فالخبز متوفر والتعاون يجري على قدم وساق بين الأفران ووزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام على أسس علمية ومنطقية، من أجل التوصل إلى تسعيرة ترضي الجميع.
واذ شكر سيف الوزير سلام على تعاونه وانفتاحه على القطاع، أكد أن مشكلة المازوت وتحرير سعره ليست في وزارة الاقتصاد إنما تعود للأزمة التي يشهدها لبنان ونفاذ أموال الدعم وسيطرة الاحتكار والتهريب على الاسواق، الأمر الذي يحرم الأفران من المازوت المدعوم.