«بتكوين» ترتفع وتتداول قرب 47 ألف دولار

ارتفعت العملات الافتراضية الرئيسية خلال تعاملات أمس، رغم الضغوط التي يشهدها السوق مع تمديد الصين لجهودها لتقييد تعدين وتداول العملات المشفرة إلى مقاطعة “هيبي” الشمالية.

وارتفعت “بتكوين” بنسبة 1.1 في المئة إلى 46996.4 دولاراً، وفقاً لبيانات “كوين باس”، كما ارتفعت كل من الإيثريوم 0.9 في المئة عند 3382.9 دولاراً، والريبل 0.6 في المئة إلى 1.08 دولار.

وذكرت كاثي وود، المديرة التنفيذية لـ”آرك إنفست” في مقابلة مع “سي إن بي سي”، أنها تتوقع ارتفاع سعر البتكوين إلى 500 ألف دولار خلال خمس سنوات.

وبينما أعلن المستثمر الشهير كيفين أوليري، أمس الأول، أنه يرغب في مضاعفة حيازته من العملات الافتراضية على الأقل بحلول نهاية العام الحالي، أثمرت تقلبات العملات المشفرة المليارات لمن غامر ودخل هذا المجال المحفوف بالمخاطر.

أبرز هذه القصص للتوأم كاميرون وتايلور وينكليفوس، بعدما فازا بـ 65 مليون دولار من دعوى ضد “فيسبوك” عام 2012، استثمرا المبلغ في العملات المشفرة والنتيجة ثروة تفوق 3 مليارات دولار لكل منهما.

والثاني هو براين أرمسترونغ مؤسس بورصة العملات المشفرة Coinbase، بلغ صافي ثروته 10 مليارات دولار، في حين بلغت ثروة فرد إهرسام المشارك في تأسيس Coinbase ثم قاد شركة استثمارات في العملات المشفرة 3.1 مليارات دولار.

وتقدر ثروة سام بانكمان فرايد مؤسس منصة FTX لتداول العملات المشفرة، التي تقدر قيمتها بنحو 18 مليار دولار، بـ 16.2 مليارا. وبلغت ثروة تشانغبينغ زاو مؤسس منصة تبادل العملات المشفرة Binance، بقيمة 1.9 مليار.

جريدة الجريدة – الكويت