مسابقة رسم للتلاميذ اللبنانيين بمناسبة الذكرى الـ50 لإقامة العلاقات الدبلوماسية مع الصين

 

عقدت مسابقة الرسم للتلاميذ اللبنانيين بمناسبة الذكرى الـ50 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ولبنان بنجاح قبل أيام، وهي ضمن سلسلة النشاطات الإحتفالية بمناسبة بهذه الذكرى المهمة. استضافت سفارة الصين لدى لبنان هذه المسابقة التي جذبت حوالي 200 تلميذ من أكثر من 20 مدرسة لبنانية للمشاركة فيها بعد تقسيمهم إلى مجموعتي تلاميذ المدارس الابتدائية وتلاميذ المدارس الثانوية.

يعرض المشاركون العنوان الرئيسي ”الصداقة الصينية اللبنانية“ من مختلف الزوايا، ويرسمون قصص الصداقة الصينية اللبنانية بمختلف أساليب فن الرسم بما فيها الرسم الزيتي والرسم التخطيطي والرسم الصيني والرسم بالألوان المائية والصناعة اليدوية وغيرها. وتعكس أعمالهم محتويات متنوعة غنية مثل التبادل الثقافي الصيني اللبناني ومساعدة الصين للبنان ودور قوات حفظ السلام الصينية لحماية السلام.

وبعد الاختيار عن طريق التقييم من قبل قضاة المسابقة المحترفين، فاز سعد الزعتري من الصف السادس في ثانوية رفيق الحريري بالمركز الأول في مجموعة تلاميذ المدارس الابتدائية، وفاز جود وسام الغربي من الصف السابع من ثانوية الدكتور نزيه بزري بالمركز الأول في مجموعة تلاميذ المدارس الثانوية.