شركة أرامكس تفتتح منشأة التوزيع في مجمع «أجيليتي» اللوجستي

أعلنت شركة أجيليتي قيام شركة أرامكس، المزوّد الرائد عالمياً لخدمات النقل والحلول اللوجستية الشاملة، باختيار مجمع أجيليتي اللوجستي في الصليبية موقعا لمركز التوزيع الجديد الخاص بها، والذي تبلغ مساحته 16.000 متر مربع في الكويت.

حضر الافتتاح كل من د. مطر النيادي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الكويت؛ والمهندس نادر سكين الرئيس التنفيذي لـ “أجيليتي” للمجمعات اللوجستية في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي؛ وفادي كيكولوف المدير العام لشركة أرامكس الكويت؛ إلى جانب كبار المسؤولين التنفيذيين من الشركتين.

ويتخذ مركز التوزيع الجديد لـ “أرامكس” من مجمع أجيليتي اللوجستي مقراً له، في أحدث وأكبر مرفق تخزيني مشترك في الكويت، والذي انتهت من تطويره أجيليتي للمجمعات اللوجستية مؤخراً، وتم بناؤه لتلبية متطلبات العملاء المتعددة. ويوفر المجمع التخزيني لـ “أرامكس الكويت” البنية التحتية والخدمات اللازمة التي تمكنها من تلبية احتياجات عملائها في جميع أنحاء البلاد ودول مجلس التعاون الخليجي.

وبالإضافة إلى ذلك، ستساعد المنشأة الجديدة والمتطورة “أرامكس” على توسيع وتنمية عملياتها في مجال تلبية طلبات التجارة الإلكترونية، والتي تتضمن نقل أنواع مختلفة من السلع والمنتجات الاستهلاكية. وتم تجهيز المركز بأحدث المعدات والتقنيات الحديثة لتسريع وزيادة كفاءة العمليات، بما في ذلك الإصدار الأحدث لنظام إدارة المستودعاتINFOR WMS 10.4 وبطاقات التعريف باستخدام موجات الراديو وآلات لفرز الشحنات ونظام نقل من خلال حزام ناقل آلي بالكامل.

بهذه المناسبة قال نادر سَكين: “يسعدنا أن نرحب بأرامكس الكويت في منشأتها الجديدة بمجمع أجيليتي اللوجستي في الصليبية”، موضحا أنه “تم تشييد هذا المستودع بنظام البناء حسب الطلب ليناسب متطلبات العملاء الخاصة مع توفير الجاهزية الكاملة، مما يمكنهم من الانتقال السريع بمرونة ويقلل من التزاماتهم الرأسمالية. فنحن في أجيليتي للمجمعات اللوجستية لدينا الإمكانيات لتوفير مشاريع واسعة النطاق، تسرع النمو وتعزز الكفاءة التشغيلية للشركات العاملة في الكويت والمنطقة”.

وأضاف: “تعتبر أجيليتي للمجمعات اللوجستية شركة عالمية رائدة في بناء المجمعات اللوجستية وتصميم حلول التخزين. وتوفر مستودعاتنا اللوجستية البنية التحتية الأساسية المطلوبة لكل من الشركات العالمية والشركات المحلية في قطاعات التخزين والتوزيع والتغليف والتصنيع الخفيف”.

وبدوره، صرح فادي كيكولوف: “يسعدنا توسيع بنيتنا التحتية للوفاء بالتزاماتنا تجاه عملائنا في دولة الكويت والمنطقة بأسرها وتزويدهم بخدمات تتميز بالسرعة والموثوقية بما يتماشى مع توقعاتهم”، لافتا إلى أن “مركز التوزيع الجديد هذا يشكل استثماراً مهماً بالنسبة لأرامكس باعتباره يدعم النمو المتسارع لأعمالنا اللوجستية. وترسخ التقنيات المتطورة المستخدمة في المنشأة الجديدة مكانتنا الرائدة في السوق، إذ ترفع من قدراتنا وتساهم في تسريع عملية فرز الشحنات، وبالتالي تقصير الوقت اللازم للتوصيل للوجهة النهائية، الأمر الذي سيتيح لنا تلبية طلبات العملاء المتزايدة لخدمات أكثر موثوقية وكفاءة”.

ويمتاز مجمع أجيليتي اللوجستي في الصليبية بمستودعات ومرافق تخزينية مبنية وفقاً للمعايير الدولية لخدمة الشركات العالمية والعملاء الحكوميين والشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في الكويت. وتمكّن مجمعات أجيليتي اللوجستية ومرافقها المنتشرة في اثني عشر بلداً العملاء من تخزين كميات أكبر في مساحة أقل مع الاستفادة من أحدث التقنيات والأنظمة اللوجستية لضمان إدارة المخزون وتدفق البضائع بسهولة ويسر.

يذكر أن “أجيليتي للمجمعات اللوجستية” توفر لعملائها مستودعات جاهزة أو مبنية حسب الطلب؛ ومرافق تخزين مشتركة؛ وساحات تخزين خارجية، وساحات لتنظيم وانتظار الشاحنات ومركبات النقل. ويضم المجمع اللوجستي أيضاً مستودعات ذات تحكم حراري؛ مكيفة ومبردة ومجمدة، ومساحات تخزين مفتوحة مرصوفة بالأسفلت لتخزين الحاويات، فضلاً عن المستودعات المجهزة بأرفف التخزين. وتراعي مستودعات أجيليتي المعايير البيئية الدولية، حيث تم بناؤها بمواد صديقة للبيئة، وأسقف موفرة للطاقة، وجدران عازلة للحرارة، مع استخدام طاقة الرياح لإدارة مراوح السقف، والاستفادة من ضوء النهار الطبيعي من خلال النوافذ المثبتة بالأسقف، إلى جانب تركيبات الإضاءة الموفرة للطاقة ومصابيح الـ LED.

جريدة الجريدة – الكويت