البنك الأهلي الكويتي: تطوير الموظفين الجدد مع «موديز»

في إطار خطط البنك الاستراتيجية لتنمية وصقل المواهب الكويتية المحلية، أطلق البنك الأهلي الكويتي برنامج تطوير مهارات الشباب الكويتيين حديثي التخرج، بالتعاون مع «موديز أناليتيكس» (Moody’s Analytics).

واختار البنك مجموعة من الخريجين الكويتيين في مختلف التخصصات مثل الهندسة والتمويل وادارة الأعمال.

ويهدف البرنامج الى تطوير مهارات الخريجين الكويتيين حديثي التخرج بالتعاون مع «موديز» من خلال عدة مناهج مستقلة، لتزويد المشاركين بالمهارات والمعرفة العملية، لصقل مهاراتهم المهنية اللازمة لتحقيق التقدم الوظيفي الذي يتطلعون إليه في مجال العمل المصرفي.

وفي إطار هذا البرنامج الجديد والشامل الذي يمتد 12 شهراً، سيشرع المشاركون في تطوير مهارات الائتمان الأساسية ومهارات المبيعات والخدمات والمهارات التحليلية والتقارير الائتمانية.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي – الكويت لؤي مقامس: «يُعد رأس المال البشري من الأصول الأكثر أهمية وقيمة لنا في البنك، كما أن تأسيس قاعدة صلبة من القوى العاملة الوطنية يعد مطلباً ضرورياً لدعم استراتيجية النمو الشاملة التي ننتهجها».

وأضاف: «يشكل برنامج الأهلي لتطوير مهارات الموظفين حديثي التخرج بالتعاون مع «موديز» واحداً من المبادرات الإستراتيجية العديدة التي تم إطلاقها في إطار التزام البنك بغرس وإثراء ثقافة العمل الراسخة التي ترتكز على الأداء».

وتابع قائلاً «نؤمن بفاعلية التعلم والتطوير، بما يساهم في رفع مستوى المهارات الفنية من خلال خلق فرص لمزيد من التطور على جميع المستويات»، مشيرا الى انه تعد الركيزة الأساسية في استراتيجية الاختيار الخاصة بنا هي استقطاب المواهب التي تم تحفيزها وتوجيهها، واعطاء المجال للتطوير بشكل أكبر لتولي مناصب قيادية عليا في المستقبل.

جريدة الجريدة – الكويت