فودافون قطر تدعم التحوّل الرقمي للشركات

أعلنت فودافون قطر أمس أنها أضافت ميزات جديدة ومحسّنة إلى حل الشبكات المعرّفة بالبرمجيات (SDN)، لتزويد الشركات بمستوى أعلى من المرونة والتحكم والكفاءة، ولدعم مستقبل التحول الرقمي في قطر.

وتقوم الشبكات المعرفة بالبرمجيات من فودافون بتحويل شبكات الاتصال التقليدية إلى ذكية، ما يساهم في تحسين العمليات التشغيلية للشركات. وبدلًا من تحديد الإعدادات يدويًا، تتولى التكنولوجيا إدارة شبكة الاتصالات الداخلية للمؤسسة بذكاء، وتوفر الإدارة التلقائية، وعرض الاستخدامات والمهام، وكل ذلك مع ضمان مستويات أمان عالية، ما يساهم في تقليص التعقيدات وتبسيط الإجراءات، ويزيد من القدرة على التحكم في العمليات، ويتيح عملية تتبع أحسن لأداء العمل من أجل تقديم أفضل تجربة للمستخدم.

وتتوفر الشبكات المعرفة بالبرمجيات من فودافون الآن بنوعين مختلفين: «الشبكات المعرفة بالبرمجيات الجديدة للشركات» التي تعتمد على شبكة الاتصال الداخلية للمؤسسات، و«الشبكات المعرفة بالبرمجيات لقطاع الأعمال» القائمة على الحوسبة السحابية. ويتوفر كلا الإصدارين الآن مع مجموعات من الميزات الخاصة بهما ويتوافقان مع أي نوع اتصال بما في ذلك الاتصال الثابت أو اللاسلكي أو عبر أي طرف ثالث.

مع الميزات المتقدمة الجديدة للشبكات المعرفة بالبرمجيات للشركات، ستتمكن المؤسسات التجارية من إدارة أداء شبكتها من خلال لوحة معلومات مخصصة. يتم التحكم في إعدادات الشبكة مركزيًا، ما يعني أنه يمكن أتمتة التغييرات وتنفيذها بسرعة، استجابةً لمتطلبات الأعمال والتطبيقات الجديدة. على سبيل المثال، يمكن للشركة الجمع بين الاتصال الثابت واللاسلكي كحل كامل وشامل، وإدارة أولوياتها والتحكم في النطاق الترددي المخصص لها في مواقع مختلفة، وكل ذلك بناءً على احتياجاتها الخاصة لضمان أقصى قدر من الكفاءة.

وعلق السيد مهدي سعد الحبابي، مدير خدمات الأعمال في فودافون قطر، قائلًا: في فودافون، نسعى دائمًا لتزويد عملائنا من المؤسسات بأحدث التقنيات لدعم أهدافهم التجارية. ويكتسب ذلك أهمية خاصة مع تقدم تلك المؤسسات نحو التكيف مع طرق عمل جديدة استجابة لتحديات العام الماضي، والتي أظهرت الدور الحاسم للتواصل والتكنولوجيا في الحفاظ على ترابط المجتمع والشركات والحكومات.

جريدة الراية – قطر