«شركات الاستثمار» في الكويت يستضيف مؤتمراً دولياً

صرح صالح السلمي، رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات الاستثمار، بأن الاتحاد، وفي خضم أنشطته المستمرة على كل الأصعدة، خصوصا المعنية بقطاع الاستثمار، وبالتنسيق مع سفارة فيتنام في الكويت، استضاف الاتحاد مؤتمر تشجيع الاستثمار بين فيتنام والشرق الأوسط، في 26 الجاري، وهو مؤتمر دولي عن بُعد (Virtual Conference) نظمته وزارة الخارجية في فيتنام، من خلال وزير الخارجية الفيتنامي، وشارك فيه ممثلو سفارات فيتنام من دول مختلفة حول العالم، وكذلك عدد كبير من المشاركين والمهتمين من مختلف الدول، وكان الاتحاد هو منصة الحضور من الكويت.

حضر في مقر الاتحاد سفير فيتنام لدى الكويت H.E Ngo Toan Thang، والملحق التجاري للسفارة Tran Trung Hieu وعدد من أفراد البعثة الدبلوماسية، وطاقم العمل في سفارة فيتنام. كما حضر عدد من المهتمين والمستثمرين الكويتيين في فيتنام، إضافة إلى عدد من الشخصيات الذين شاركوا من الكويت عن بُعد.

وقد هدف المؤتمر إلى تعريف شركات الاستثمار والمهتمين بالتغييرات والتحسينات التي اتخذتها حكومة فيتنام لتحسين بيئة الاستثمار في فيتنام لاستقطاب رؤوس أموال للاستثمار من جميع أنحاء العالم، وخاصة منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج، الأمر الذي دفع بالاتحاد إلى استضافة هذا الحدث الدولي، في إطار الدور المنوط به للمشاركة في عرض فرص الاستثمار المتاحة على شركات الاستثمار بالكويت.

وقد بدأ المؤتمر جلسته الأولى بعنوان “اتجاهات الاستثمار الخارجي في الشرق الأوسط وإمكانيات سوق فيتنام”، والتي تناولت مناقشة الاستثمار الأجنبي المباشر وصناديق الاستثمار اللذين توفرهما فيتنام لدول الشرق الأوسط، وتغيير اتجاهات الاستثمار الأجنبي المباشر في فيتنام لاستقطاب استثمارات منطقة الشرق الأوسط، كما تم إلقاء الضوء على سياسة خطة الاستثمار الأجنبي المباشر من 2021 إلى 2030.

 

جريدة الجريدة – الكويت