الكويت.. «ضمان» تتعاون مع «ديلويت» لاختيار وتأهيل الشريك التشغيلي لشبكة الرعاية الصحية

عينت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان)، شركة ديلويت للمشاركة في عملية دعم اختيار وتأهيل شريك عمليات التشغيل لغرض استقطاب والتوقيع مع شريك تشغيلي يتمتع بإمكانيات عالمية في مجالات الرعاية الصحية، وذلك ضمن جهود “ضمان” في تطبيق المعايير العالمية للرعاية الصحية بالكويت.

وسوف يتولى الشريك التشغيلي مسؤولية إدارة منظومة “ضمان” من المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية في الكويت، حيث سيلعب الشريك التشغيلي دوراً استراتيجياً مع “ضمان”، كونها أول مؤسسة رعاية صحية في الشرق الأوسط بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP)، وأول شركة في دول مجلس التعاون الخليجي تقدم خدماتها وفقاً لنموذج النظام المتكامل للمحافظة على الصحة (HMO).

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي بالوكالة لـ”ضمان”، د. محمد القناعي، “بغض النظر عن تطورات جائحة كوفيد-19، فإن (ضمان) واصلت التركيز بشكل كامل على مسؤوليتها في تحسين مؤشرات الرعاية الصحية بالكويت. كما هو مقرر من الشركة، التي تمثل أحد العناصر المحورية في خطة التنمية الوطنية (كويت جديدة 2035). خلال عام 2022، سوف تنتهي (ضمان) من بناء مستشفيين في محافظتي الأحمدي والجهراء، إضافة إلى مركزين للرعاية الصحية الأولية في الجهراء والفحيحيل بنهاية العام الحالي (2021)، وبالتالي يؤدي ذلك إلى قيام (ضمان) باستكمال المرحلة الأولى من العمليات التشغيلية بوجود مستشفيين وخمسة مراكز للرعاية الصحية الأولية في مختلف مناطق الكويت”.

وأضاف القناعي: “عبر التعاون مع (ديلويت)، بناء على خبراتهم العالمية، فإن عملية اختيار شريك تشغيلي يمتلك مؤهلات عالمية سوف يساهم في تقديم دعم إضافي لـ(ضمان) لتوفير أفضل رعاية صحية لمليوني مقيم من حملة الإقامة مادة 18 وعائلاتهم في الكويت، إذ سيتم خلال عام 2022 نقل هؤلاء المستفيدين من التأمين الصحي الإلزامي الحالي التابع لوزارة الصحة إلى منظومة (ضمان) للحصول على نظام صحي متكامل وسهل الاستخدام في مرافقنا للرعاية الصحية من مستشفيات ومراكز التي تمثل معالم مميزة ذات مستوى عالمي في الكويت”.

من جانبه، قال تامر شريفة، شريك خدمات استشارات المخاطر في ديلويت الشرق الأوسط: “يسرنا ويسعدنا في (ديلويت) أن نكون الجهة التي وقع عليها الاختيار لدعم هذا المشروع من (ضمان) في سياق استمرارها في تحقيق أهدافها ورؤيتها وقيمها. من خلال وضع المعايير الأكثر تكاملا وشمولية إضافة إلى الاستفادة من دعم شبكة ديلويت العالمية، سوف يتم اختيار الشريك التشغيلي الأمثل لـ(ضمان) من بين أفضل الشركاء العالميين”.

وقد بدأت “ضمان” تنفيذ عدد من الخطوات ذات العلاقة بهذا الاختيار والتأهيل عبر مراجعة دقيقة لإمكانيات عدد من الشركاء المحتملين لإنجاز قائمة المشغلين واستكمال المتطلبات الأخرى لهذه العملية.

 

جريدة الجريدة – الكويت