البنك التجاريّ القطري يعزز خدماته الرقمية

حصد البنكُ التجاريُّ، الرائدُ في الابتكار والتحوّل الرقمي في السوق القطري، جائزة «أفضل مشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط» من مؤسسة ذا آشيان بانكر. وأُقيم حفل جوائز ذا آشيان بانكر الإقليمية في الشرق الأوسط وإفريقيا عبر الإنترنت، بهدف تكريم إنجازات المؤسسات الأكثر نجاحًا في المنطقة. وكان لعددٍ من المديرين التنفيذيين من البنك التجاري وكبار المسؤولين في المجال المصرفي، في المنطقة، فرصةُ مشاركةِ أفكارهم ورؤيتهم حول مُختلف المواضيع الأكثر تأثيرًا في مجال الخدمات المالية اليوم.

وبحسب ذا آشيان بانكر، فإن البنوك المشاركة في جوائز ذا آشيان بانكر الإقليمية في الشرق الأوسط وإفريقيا خضعت لعملية تقييم استنادًا إلى شروط معينة وقائمة معايير محددة. فقد قامت مؤسسة ذا آشيان بانكر بإعادة هيكلة بعض فئات الجوائز هذه السنة سعيًا منها للتأقلم مع التغييرات السريعة التي تؤثر اليوم في القطاع المالي. وقد أُضيف إلى معايير التقييم هذا العام الموقع الإلكتروني BankQuality.com، وهو موقع تقييم تابع لمجلة ذا آشيان بانكر، يسمح للعملاء بتقييم تجربتهم مع مختلف البنوك والتعليق عليها. وقد أطلقت ذا آشيان بانكر عددًا من الدراسات الاستقصائيّة عبر الإنترنت في المنطقة لرصد ردود فعل العملاء حول مشاركتهم وتجربتهم، ولقياس مدى رضاهم عن أداء البنوك التي يتعاملون معها.

وفي تعليقٍ له على الجائزة، صرّح جوزيف أبراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري، قائلًا: «إن النهوض بوسائل التواصل مع العملاء يعتبر هدفًا يندرج ضمن تركيزنا الاستراتيجي الذي يهدف إلى تقديم أفضل تجربة للعميل، ونحن نفخر بالحصول على هذه الجائزة التي تُقدّر مشاركتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ».

وحول نشاطات البنك التجاري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال حسين العبدالله، مدير عام تنفيذي، رئيس قطاع التسويق: «إن هذه الجائزة مصدر فخر بالنسبة لنا، وهي اعتراف بنجاحنا في التواصل بشكل فعّال مع عملائنا. وخلال الفترة الاستثنائية التي نعيشها مؤخرًا، استطعنا أن نعيد صياغة رؤيتنا حتى يتماشى حضورنا على مواقع التواصل الاجتماعي مع احتياجات الوضع الحالي، فنجحنا في تثقيف متابعينا وإرشادهم كما ينبغي. وقد كنّا أول من أطلق حملة التوعية «قطر تناديك، خلك بالبيت» لإرشاد العملاء وتشجيعهم على استخدام الخدمات الرقمية والبقاء في المنزل، وقدّمنا النصائح المالية للعملاء، وعرّفنا فريق عمل البنك التجاري على متابعينا من خلال عددٍ من المبادرات، كما قمنا بتثقيف جمهورنا من خلال إطلاق حملة الأمن الإلكتروني بعنوان «أسبوع #سي_بي_أمان»، ووسّعنا من قاعدة متابعينا وانتشارنا عبر مشاركتنا مضمونًا استراتيجيًّا وحقيقيًّا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بما يعمل على تجسيد رؤية البنك التجاري وقيمه أمام العالم أجمع».

وكان لوجود البنك التجاري الاستراتيجي على مواقع التواصل الاجتماعي ولدوره الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية الأثر الكبير في حصول البنك على جائزة «أفضل بنك» في قطر من قبل مجلة جلوبال فاينانس ومجلة يوروموني، إلى جانب حصوله على جائزة «البنك الأكثر ابتكارًا في خدمة العملاء» في قطر من إنترناشونال فاينانس.

إن إضافة هذه الجائزة الجديدة إلى سلسلة جوائز البنك التجاري الأخيرة، سبب رئيسي لاستمراره في تطوير وجوده على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تعزيز الابتكار في مجال التواصل والتّسويق.

جريدة الراية – قطر