543 مليون دولار أرباح «إيكويت» في النصف الأول

أعلنت مجموعة «إيكويت»، الجهة العالمية المنتجة للبتروكيماويات وأحد الموردين الرئيسيين عالميا للإيثيلين جلايكول، أرباحها للنصف الأول لعام 2021، وأظهرت تحقيقها إيرادات إجمالية بلغت 2.041 مليون دولار خلال فترة النصف الأول من عام 2021 مقارنة مع 1.423 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020.

كما سجلت المجموعة صافي دخل بعد احتساب الضرائب بلغ 543 مليون دولار، في حين بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك ما قيمته 869 مليوناً، مقارنة بمبلغ 124 مليوناً و409 ملايين على التوالي خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتواصل مرافق مجموعة إيكويت في جميع أنحاء العالم العمل بأمان مع الحفاظ على معدلات إنتاج عالية على الرغم من التحديات العالمية السائدة.

ولا تزال المجموعة تحتل مركزاً تنافسياً رائداً لناحية التكلفة يمكنها من توفير جميع منتجاتها عالية الجودة للعملاء في جميع أنحاء العالم.

وتعليقاً على النتائج، قال ناصر الدوسري الرئيس التنفيذي لمجموعة «إيكويت»: «نرى مؤشرات أداء إيجابية تبعث على التفاؤل، بالتزامن مع تعافى الاقتصاد العالمي، مما سيكون له تأثير إيجابي على الأسعار وعودة الأمور إلى سياقها الطبيعي مدفوعة بزيادة التصنيع والأنشطة الصناعية عالمياً».

وأضاف الدوسري أن النتائج المالية «تؤكد قدرة مجموعة إيكويت على التكيف بمختلف الظروف والاستمرار في تزويد العملاء والأسواق بمنتجات عالية الجودة من مواقع استراتيجية متعددة،

ويرجع ذلك إلى أن الكفاءة العالية هي حجر الأساس الذي ترتكز عليه سمعتنا التي اعتاد عليها عملاؤنا، وسنواصل العمل وفق هذا النسق لنحقق النجاح في أعمالنا».

 

جريدة الجريدة – الكويت