بنك وربة الكويتي يرفع رأس المال 42.5 مليون دينار إلى 200 مليون

أعلن بنك وربة زيادة رأسماله بقيمة 42.5 مليون دينار أي بإصدار أسهم جديدة بنحو 425 مليون سهم بسعر اكتتاب للسهم يبلغ 195 فلساً للسهم الواحد، أي بواقع 100 فلس قيمة إسمية و95 علاوة إصدار.

وستدر الزيادة على بنك وربة 82.875 مليون دينار كسيولة ناتجة عن الزيادة سيتولى استخدامها في تدعيم أنشطته التشغيلية المصرفية وتعزيز القوة الرأسمالية للبنك.

وسيبلغ رأسمال البنك بعد عملية الزيادة 200 مليون دينار، إذ يبلغ رأس المال الحالي المصرح به والمدفوع 157.5 مليوناً ومع الزيادة بواقع 42.5 مليوناً سيصبح رأس المال الجديد المدفوع 200 مليون موزع على مليارَي سهم .

وستطرح الزيادة للمساهمين وفق حق الأولوية وسيكون لغير المساهمين حق الاكتتاب في حال وجود فائض أسهم لم تتم تغطيته.

ويعتبر سعر سهم وربة في الاكتتاب أقل من سعر السوق بنحو 32.8 في المئة، إذ أغلق سعر السهم، أمس، في ختام الأسبوع عند مستوى 259 فلساً أي بنحو 64 فلساً زيادة عن سعر الاكتتاب المقترح البالغ 195 فلساً للسهم.

وكان بنك الكويت المركزي وافق على طلب بنك وربة إجراء زيادة رأس المال، وسيقوم البنك باتخاذ باقي الإجراءات الخاصة بالزيادة من موافقات الجمعية العمومية العامة غير العادية للبنك وهيئة أسواق المال، بعدها سيتم تحديد مواعيد الاستحقاق واستدعاء الزيادة التي سيكون عبارة عن مهلة للمساهمين والباقي يطرح في اكتتاب عام.

ويعتبر سعر السهم في الاكتتاب مشجعاً ومتوقعاً أن تشهد الزيادة طلباً عالياً خصوصاً أن هناك نحو 50.3 في المئة من البنك تحت سيطرة جهات مؤسسية وملاك يتمتعون بملاءة عالية.

أيضاً في الجانب الآخر توجد نسبة غير قليلية من رأسمال البنك ممسوكة من جانب محافظ وصناديق ومستثمرين أفراد.

جريدة الجريدة – الكويت
كتب الخبر: محمد الإتربي