«الموانئ»: 400% نسبة أرباح المؤسسة خلال 6 سنوات

عقد مجلس إدارة مؤسسة الموانئ الكويتية اجتماعاً طارئاً برئاسة نائب الرئيس الفريق أول م. محمود الدوسري حيث ناقش الأعضاء العديد من المواضيع والمشاريع وفي مقدمتها اعتماد ميزانية المؤسسة وحسابها الختامي إضافةً للعديد من التطورات التي طرأت مؤخراً والتباحث بشأنها.

وذكرت مؤسسة الموانئ في بيان لها، أن مجلس الإدارة هنأ بلوغ المؤسسة أرباحاً استثنائيةً بكل خلال السنوات الست الماضية بنحو 400 في المئة إذ ارتفعت من 14 مليون دينار أي نحو 46.5 مليون دولار قبل ست سنوات إلى 56 مليون دينار اي نحو 186 مليون دولار خلال السنة الماضية، مبينة أنها أتت نتيجة اتخاذ الموانئ حزمةً من الخطط والسياسات التطويرية وكفاءة العاملين من الفرق واللجان العاملة بمؤسسة الموانئ الكويتية بإشراف مباشر من المدير العام الشيخ يوسف العبدالله الصباح.
وأضافت المؤسسة أن مجلس الإدارة أشاد بالجهود التي قاموا بها العاملون بالموانئ أثناء جائحة كورونا منذ بدايتها العام الماضي والتي كان لها أبلغ الأثر بانسيابية العمل في مختلف الموانئ بحيث أوجدت قدرة عالية على تأمين الحركة التجارية والاقتصادية في البلاد، من دون أن يؤثر النقص على السوق المحلي، مؤكدة المؤسسة أن مجلس إدارة الموانئ لا يزال يضع نصب عينيه تطوير وتحسين ظروف العاملين بالموانئ في مقدمة أولوياته انسجاماً ومشاريع وأهداف وخطط مؤسسة الموانئ طبقاً لرؤية الكويت 2035.

وفي السياق ذاته وافق المجلس على المواضيع المدرجة والملحة واتخذ الاجراءات والسبل الكفيلة التي من شأنها تدفع جهود القائمين وتذليل كافة أوجه التحديات التي تعرقل أهداف وبرامج مؤسسة الموانئ وخططها الاستراتيجية.

جريدة الجريدة – الكويت