بنك الرياض يقود جولة استثمارية في منصة “فُرص” للأعمال المالية

قاد بنك الرياض جولة استثمارية في منصة «فُرص» للأعمال المالية من خلال صندوق الرياض للتقنية المالية المدار من قبل الرياض المالية، يهدف من خلالها إلى تعزيز خيارات بديلة ومتنوعة للمستثمرين للاستثمار، بالإضافة إلى تمكين الشركات من الحصول على وسائل وحلول تمويلية متنوعة ومبتكرة تمكنهم من النمو والتوسع، مما يساهم في تحفيز التحول الرقمي للقطاع المالي من خلال رقمنة وأتمتة إجراءات القروض في المملكة وربط المستثمرين وأصحاب المشاريع في منصة واحدة. وعبر الرئيس التنفيذي لبنك الرياض الأستاذ طارق بن عبدالرحمن السدحان عن اعتزاز بنك الرياض بهذه الجولة الاستثمارية مؤكدًا بأن مشاركة البنك تأتي ضمن مستهدفات برنامج الشراكات الرقمية المرتبط بصندوق استثماري لرأس‏ المال الجريء، مشيرًا إلى أن بنك الرياض تتركز جهوده في الاستثمار بمستقبل الصناعة المصرفية الرقمية وأدواتها المبتكرة، وعقد شراكات استراتيجية مع رواد الأعمال وشركات التقنيات المالية، بهدف خلق صناعات جديدة ونماذج أعمال مبتكرة، دعمًا للجهود الهادفة إلى تحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي وفقًا لرؤية المملكة 2030.

من ناحيتها، أشارت الأستاذة نُسيبة بنت صالح الراجحي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فُرص، بأن سوق الدين يشهد مستوى متسارعًا من التحول وتحرص فُرص على لعب دور رئيس في ذلك، وستساهم في بناء اقتصاد متنوع ومستدام، وتتمثل مهمتها في تسهيل التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تضم 99 % من القطاع الخاص في السعودية. وقد قامت الشركة منذ تأسيسها وإطلاقها بترتيب خيارات وبدائل تمويلية تتناسب مع طبيعة وحجم الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي كانت تواجه صعوبات ومعوقات في السابق لإيجاد بدائل تمويلية لدعم نشاطاتها. إضافة إلى ذلك، سيكون لشركة «فُرص» دور كبير كشركة تقنية مالية مساهمة في برنامج تطوير القطاع المالي من خلال تحقيق النمو الائتماني للشركات الصغيرة والمتوسطة من جانب، وتحقيق الشمول المالي من جانب آخر.

وتأتي هذه الشراكة، تأكيدًا لما يتمتع به بنك الرياض من جهود ظاهرة وبارزة في مجال التحول الرقمي، إذ يُعد أول بنك في المملكة يستثمر في قطاع رأس المال الجريء بحجم 100 مليون ريال موجه للاستثمار في التقنية المالية من خلال صندوق الرياض للتقنية المالية المُدار من قبل «شركة الرياض المالية».

كما يُعد بنك الرياض شريكا استراتيجيا مع منصات عالمية للابتكار ومواكِبة للتطور الرقمي المستمر عبر نطاق دولي، بالإضافة إلى مواكبته للجهود المبذولة في هذا المجال منذ وقت مبكر بإطلاقه للعديد من المبادرات والبرامج والاستراتيجيات، حيث يتصدّر عنوان «التحول الرقمي» استراتيجية بنك الرياض 2025 كأحد المسارات الرئيسة لعملية التغيير التي يقودها اليوم.

وأتاحت شركة فرص إمكانية الجميع من التسجيل والاستثمار في إحدى الشركات أو التسجيل لطلب تمويل عبر منصة فُرص www.forus.cc. أو التواصل على البريد الإلكتروني

info@forus.cc.