Ooredoo… «الشبكة الأسرع في الكويت» لعام 2021

حصدت شركة Ooredoo للاتصالات جائزة “الشبكة الأسرع في الكويت” لعام 2021، وفقاً للمؤشر العالمي لسرعة الإنترنت Speedtest global index من Ookla، الشركة الرائدة عالمياً في تطبيقات وبيانات وتحليلات اختبارات سرعة شبكات الإنترنت الثابتة والمتنقلة.

استثمار وتفوق الشبكة

 

واستحقت Ooredoo الكويت هذه الجائزة والتي منحت بعد أن اجتازت كل المعايير المطلوبة واختبارات السرعة المعتمدة من Ookla Speedtest. كما أحدثت الشركة نقلة نوعية في عالم الاتصالات وشبكات الهاتف المحمول طوال العامين الماضين وخلال الجائحة، واستمرت في تعزيز شبكاتها حتى يومنا هذا، فكانت السباقة كعادتها بتحقيق إنجازات تضاف إلى مسيرة نجاحها. ليس هذا فحسب، بل خطت الشركة خطوات استباقية في السوق الكويتي، وتفوقت على منافسيها في توفير أفضل وأسرع تغطية خاصة بعد تطوير البنية التحتية لشبكتها على مدى العامين الماضيين، حيث استثمرت ما قيمته 68 مليون دينار، بهدف تطوير شبكتها، علاوة على تعزيز وإثراء تجربة العملاء، وتوفير أفضل تجربة 5G وأكثر كفاءة بفضل السرعات الفائقة ومعدلات الاستجابة المنخفضة (latency) جداً لنقل البيانات.

2000 برج 5G

 

كما عملت Ooredoo بجهود حثيثة من العاملين في قطاعي التكنولوجيا والشبكات، وبدعم مباشر من الإدارة العليا على زيادة عدد أبراجها لما يقارب الـ2000 برج، لضمان تغطية أوسع وأشمل لجميع مناطق الكويت السكنية والشاليهات والمزارع والجزر، إلى جانب إطلاق 5G للنطاقات المستخدمة حالياً لتشمل المناطق الداخلية المغلقة لتوفير أفضل وأسرع تغطية لتكنولوجيا الـ5G. كما طورت من تقنية التطور طويل الأمد (Long Term Evolution)، بهدف توفير سرعات بيانات أعلى بكثير وتحسين الأداء، بالإضافة إلى انخفاض تكاليف التشغيل.

زيادة حركة البيانات

 

وفي أوج جائحة كوفيد-19، احتلت التكنولوجيا الرقمية التي وفرتها الشركة موقع الصدارة، فارتفع عدد مستخدمي الإنترنت بصورة كبيرة جداً، وبالتحديد خلال إجراءات الإغلاق وحظر التجول، حيث شهدت Ooredoo الكويت زيادة ونمواً في حركة البيانات والانترنت بمعدل بلغ 50 في المئة مقارنة بحركة البيانات والانترنت في العام السابق، إلا أنها استطاعت وبجدارة استيعاب الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات والإنترنت، مما جعلها تتفوق على منافسيها، وتوفر تجربة رائعة في التعلم والألعاب الإلكترونية وخدمات بث الفيديو واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

تكنولوجيا FWA

 

وأطلقت Ooredoo تقنية 5G – اللاسكي الثابت Fixed Wireless Access (FWA) والتي تضمن وصول الإنترنت في المناطق ذات الاختراق المنخفض للألياف، أو تلك التي تتضمن تكاليف تركيب وصيانة باهظة الثمن. كما اتخذت الشركة خطوات رئيسية في تحسين الإنتاجية والأداء لعملائها من الشركات، فأطلقت خدمة حزمة الإنترنت المخصصة (DIA)، التي توفر مجموعة من السرعات المختلفة. كما تضمن للشركات الإنترنت السريع مع اتصال إنترنت أكثر أمانًا من خدمات الشبكة ذات النطاق الواسع المتوافرة حالياً للأعمال.

استثمار 68 مليون د.ك

 

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي لدى Ooredoo الكويت، عبدالعزيز البابطين عن سعادته وفخره بهذا الإنجاز واللقب قائلاً: “إن هذا الإنجاز يعكس جهودنا المتواصلة لتحقيق رؤيتنا المتمثلة بإثراء تجربة الأفراد الرقمية واستراتيجيتنا في تمكين المجتمع الكويتي من خلال قيادة التحول الرقمي، حيث عملت هذه الاستراتيجية على دفعنا باستمرار على الاستجابة للتغيرات السريعة والمتطلبات المتغيرة لعملائنا، وتوفير حلول ومنتجات وخدمات رقمية فعالة على الدوام، فضلا عن الاستمرار في تطوير البنية التحتية لشبكاتنا والاستثمار فيها لتوفير أسرع وأفضل تغطية على مستوى الكويت”.

وأضاف البابطين بالقول: “لقد حرصنا على توفير أفضل وأسرع تغطية على مستوى الدولة خصوصا بعد تطوير البنية التحتية لشبكة Ooredoo، حيث تم استثمار ما قيمته 68 مليون دينار على مدى العامين الماضيين، بهدف تطوير الشبكة، وتعزيز وإثراء تجربة عملائنا الرقمية. واليوم، نتوجه لهم بكل الشكر والتقدير على ثقتهم الدائمة وولائهم المستمر”.

جدارة واستحقاق

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لدى شركة Ookla، دوغ ساتلز: “إن جوائز Speedtest المقدمة من Ookla تمنح إلى النخبة فقط من مشغلي الشبكات الذين يمنحون أداءً مميزا لشبكات الإنترنت وتغطية إنترنت استثنائية للعملاء. إنه لمن دواعي سرورنا أن نبارك للشركة حصولها على جائزة “أسرع شبكة في الكويت” لهذا العام. لقد استحقت Ooredoo لقب الجائزة بجدارة، ويأتي هذا التتويج اعترافا وشهادة منا على أدائهم الاستثنائي لعام 2021 استنادا على تحليل Ookla الدقيق للاختبارات المعتمدة من قبلنا والتي تم إجراؤها باستخدام معايير Speedtest عالية الدقة”.

معايير دقيقة

ويعتمد تصنيف Ookla على تحليل دقيق جدا تقوم به الشركة لملايين الاختبارات التي يقوم بها العملاء عبر كل شبكة للتحقق من سرعات الإنترنت، باستخدام تطبيقات مختلفة على منصات الهاتف المتحرك.

وتحدد جوائز Speedtest لأفضل مشغلي الشبكات باستخدام “نقاط السرعة” التي تتضمن قياساً لسرعات كل مشغل في “التنزيل والتحميل”. وفي دولة الكويت، جمع المؤشر البيانات من خلال آلاف الاختبارات تم إجراؤها خلال 2021. لتفوز Ooredoo الكويت بجائزة “أسرع شبكة لعام 2021” مما يعكس أداء الشركة الاستثنائي وسعيها المستمر لإثراء تجربة عملائها الرقمية. فقد لمع اسمها كأول شركة في العالم تطلق شبكة 5G قبل الإعلان التجاري في منتصف 2018، وتبع ذلك أول مكالمة فيديو دولية عبر شبكة الـ5G في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بين Ooredoo الكويت وOoredoo قطر.

خصم 50%

واحتفلت شركة Ooredoo الكويت بهذا الإنجاز مع عملائها بمنحهم خصما 50 في المئة على جميع باقات شامل للدفع الآجل، ابتداء من الأسبوع المقبل، فضلا عن المزيد من العروض المميزة والحصرية التي ستمكن العملاء من الاستمتاع بها، والاستفادة من مزاياها العديدة. وستعلن التفاصيل حول هذه الباقات الحصرية على موقعها الالكتروني www.ooredoo.com.kw وتطبيق MyOoredoo .

 

 

دعم الشبكة خلال الجائحة

 

الجدير بالذكر ان Ooredoo الكويت اتخذت مواقف مميزة في دعم مختلف الجهات الحكومية طوال فترة الجائحة، حيث عززت قدرات البنية التحتية بمجموعة من الخدمات الرقمية المبتكرة للاتصالات والشبكات لمركز الكويت للتطعيم في جسر الشيخ جابر الأحمد.

وضمن تعاونها مع وزارة الصحة، قدمت Ooredoo مجموعة من الخدمات لتمكين الجهات الحكومية من العمل بفعالية أعلى بما في ذلك الخدمات السحابية وزيادة قدرات البنية التحتية للمراكز الصحية المخصصة للتطعيم ضد فيروس كوفيد-19.

كما قامت بالمشاركة في “الحملة الميدانية للتطعيم”، حيث منحت الطواقم الطبية والعاملين في الوزارة أعداداً كبيرة من الأجهزة المحمولة والأجهزة الشبكية اللاسلكية (راوتر) مع شرائح اتصال SIM تشمل خدمة الإنترنت، بهدف توفير جميع الاحتياجات الرقمية والتقنية للكوادر الطبية.

التعليم عن بعد

 

أما عن تعاونها مع وزارة التعليم العالي في البلاد، أطلقت Ooredoo منصة Edunation التعليمية، بهدف إتاحة الفرصة للمؤسسات التعليمية الاستفادة من خدمات الشركة في ظل أزمة الفيروس. وتعتبر Edunation إدارة تعليمية، يمكن من خلالها تقديم منصة لإدارة العملية التعليمية، بالإضافة إلى تقديم خدمة الدروس الافتراضية بجودة عالية، حيث تتيح للطلاب إمكانية الدراسة في أي وقت، ومن أي مكان وأي جهاز، وحتى إقامة الامتحانات وحل الواجبات عن بعد. تعتبر هذه المنصة من أحد أهم إنجازات Ooredoo الكويت والتي كان لها دور أساسي في دعم المجتمع والهيئات الحكومية في الدولة.

Ookla، الشركة المالكة لـ Speedtest، هي الشركة الرائدة عالميًا في تطبيقات اختبار البيانات والتحليل للنطاق العريض وشبكات الهاتف المحمول. نتيجة لحجم الاختبار عبر جميع منصات Speedtest تمتلك Ookla أكثر التحليلات شمولاً حول أداء الإنترنت وإمكانية الوصول إليه في جميع أنحاء العالم.

ويعتمد المشغلون والشركات والهيئات الحكومية على حد سواء على Ookla للحصول على معلومات فورية لا مثيل لها عن حالة الشبكات والخدمات عبر الإنترنت. ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة سياتل بولاية واشنطن، بالإضافة إلى مكاتبها في عاصمة ايرلندا، دبلن.