الكويت:”زين” تحقق 86 مليون دينار أرباحاً صافية في النصف الأول من 2021

أعلنت مجموعة «زين» للاتصالات اليوم الأربعاء تحقيقها أرباحا صافية بقيمة 86 مليون دينار كويتي «نحو 285 مليون دولار أمريكي» في النصف الأول من عام 2021 بربحية سهم بلغت 20 فلساً للسهم الواحد بارتفاع قدره 5% مقارنة مع العام الماضي.

وقالت مجموعة «زين» في بيان صحفي ان إيراداتها الموحدة بلغت عن هذه الفترة نحو 750 مليون دينار «نحو 2.5 مليار دولار» مقارنة مع 787 مليون دينار «نحو 2.6 مليار دولار» عن نفس الفترة من عام 2020.

وأضافت ان أرباحها قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات بلغت 310 ملايين دينار «مايعادل 1.03 مليار دولار» مقارنة مع 336 مليون دينار «مايعادل 1.1 مليار دولار» وهو ما عكس هامش الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بنسبة 41%.

وبينت أن إيرادات خدمات البيانات سجلت نحو 1.05 مليار دولار إذ تمثل 42% من الإيرادات المجمعة التي جاءت مدفوعة بمشاريع التطوير والاستثمارات التي تجريها على شبكات الجيلين الرابع والخامس واعمال التوسع في البنية التحتية للألياف الضوئية للمنازل في حين بلغت قاعدة عملائها نحو 48.3 مليون عميل.

وأشارت إلى توصية مجلس الإدارة في الاجتماع الذي عقده اليوم الابعاء بتوزيع أرباح نقدية نصف سنوية بقيمة 10 فلوس للسهم الواحد وذلك من ضمن الالتزام بسياسة توزيع الأرباح السنوية للشركة بما قيمته 33 فلساً للسهم الواحد كحد أدنى.

وأفادت المجموعة بأن نتائجها المالية الموحدة التي حققت نموا على مستوى الأرباح الصافية ما زالت متأثرة بالتداعيات التي تسببت فيها جائحة «كورونا» على الأنشطة الاستثمارية والتجارية كما أنها تأثرت بانخفاض أسعار صرف العملات خاصة قيمة العملة في السودان والعراق.

يذكر ان مجموعة «زين» تأسست عام 1983 وتم ادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية «البورصة» عام 1985 وتكمن اغراضها في شراء وتوريد وتركيب اجهزة ومعدات الهواتف المتنقلة إضافة إلى الاستثمار في محافظ مالية تدار من قبل جهات وشركات متخصصة.