«هيرميس» أتمت خدماتها لاستحواذ «راية» على 85% من «Gulf CX»

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب أتم بنجاح خدماته الاستشارية في عملية استحواذ “راية لخدمات مراكز الاتصالات” (RCC) على 85 في المئة من أسهم شركة “غلف كستومر اكسبيرينس” (Gulf CX) ومقرها البحرين بقيمة إجمالية للصفقة 12.2 مليون دولار، على أن تقوم شركة راية بشراء الحصة المتبقية خلال ثلاث سنوات.

وأعرب مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بتوطيد الشراكة مع “راية لخدمات مراكز الاتصالات” من خلال المساهمة في إتمام عملية الاستحواذ على شركة “Gulf CX”، وهي شركة الاتصالات الرائدة في البحرين، إذ تسعى شركة راية إلى التوسع الإقليمي في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي لتصبح مركزاً رئيسياً لخدمات الحوسبة السحابية ومركز البيانات بالمنطقة.

وأكد جاد أن هذه الصفقة تعتبر بمنزلة علامة فارقة في مسيرة نمو شركة “راية لخدمات مراكز الاتصالات” وتطلعات المجموعة المالية هيرميس للتوسع بأنشطتها في الدول التي تساهم بدور استراتيجي في التنمية الاقتصادية بالمنطقة.

وأشار إلى أن المجموعة سوف تواصل تعظيم الاستفادة من سجل الإنجازات القوي الذي قمنا ببنائه على مدار السنوات الماضية، الذي يضم العديد من الأسواق والقطاعات الاقتصادية، بهدف تقديم أفضل الخدمات الاستشارية لعملائنا خلال السنوات المقبلة، وذلك من منطلق التزايد المرتقب في صفقات الدمج والاستحواذ وأسواق المال في المنطقة خلال الفترة المقبلة.

وللإشارة فإن “راية لخدمات مراكز الاتصالات” هي شركة مدرجة بالبورصة المصرية وتابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، وهي شركة استثمارية رائدة على الساحة الإقليمية تدير مجموعة متنوعة من الحلول الرقمية والمنصات التكنولوجية.

ومنذ نشأتها عام 2001، أصبحت الشركة الأفضل في مجال خدمة العملاء، وفي مجال الدعم الفني، والخدمات العالمية لأبرز المؤسسات المدرجة في قائمة “Fortune 1000” في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

كما تتطلع “راية لخدمات مراكز الاتصالات” إلى تعزيز وجودها في دول مجلس التعاون الخليجي كخطوة أولى في رحلتها للتحول إلى مزود عالمي في مجال خدمة العملاء، عبر تقديم مختلف خدمات الدعم لعملائها.

وسوف تفتح هذه الصفقة المجال أمام الشركة في سوق المملكة العربية السعودية، الذي تتطلع الشركة إلى الدخول فيه منذ طرح أسهمها للاكتتاب العام، إضافة إلى الوصول لقطاعات جذابة مثل التجارة الإلكترونية، وتجارة التجزئة عبر الإنترنت، وتكنولوجيا الخدمات المالية، وتكنولوجيا الرعاية الصحية.

وتم إدراج شركة “راية لخدمات مراكز الاتصالات” في البورصة المصرية عام 2017، حيث قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المنسق العالمي الأوحد ومدير الطرح العام.