قطر:تدشين طوابع لملاعب كأس العالم 2022

دشنت الشركة القطرية للخدمات البريدية – بريد قطر مجموعة طوابع ملاعب كأس العالم ٢٠٢٢، الإصدار الثاني من طوابع البريد الرسمية لبطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™.

وجرى الكشف عن هذا الإصدار في حفل خاص أقيم أمس الأول بمشاركة أعضاء من الفيفا، وممثلين من اللجنة العُليا للمشاريع والإرث وبريد قطر.

وقال بريد قطر: إن هذا الإصدار وفقًا للاتفاقية الموقّعة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والتي أصبح بموجبها بريد قطر المزوّد لإصدارات الطوابع البريدية لمونديال قطر.

وعلى غرار الإصدار الأول، يأتي إطلاق مجموعة طوابع ملاعب كأس العالم ٢٠٢٢™ بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وضمن برنامج بريد قطر لتوثيق جميع الأحداث والفعاليات والاستعدادات المتعلقة باستضافة دولة قطر للبطولة العالمية المُرتقبة.

ومن خلال طوابع بريدية بتصاميم مميّزة، يجسّد هذا الإصدار الهندسة المعمارية الفريدة للملاعب الثمانية التي من المقرّر أن تحتضن مباريات البطولة التي تُقام لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط على أرض قطر.

وفي السياق ذاته، تمّت طباعة مجموعة طوابع ملاعب كأس العالم ٢٠٢٢™ ، التي ستباع للجمهور مقابل ٢٨ ريالًا قطريًا. وكمرحلة أولى، بلغت الكمية المطبوعة ٢٠ ألف نسخة، بالإضافة إلى عدد ٢٠٠٠ مغلف إصدار اليوم الأول، و٣٠٠٠ بطاقة بريدية و٢٠٠٠ مجلد.

وأعرب السيد فالح النعيمي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بريد قطر، عن سعادته بتقديم مجموعة طوابع ملاعب كأس العالم ٢٠٢٢™، هذه التحف المعمارية المميّزة والفريدة بمواصفاتها وتصاميمها المُستوحاة من تراثنا القطري الأصيل وثقافتنا الغنية.

وأضاف: يوثّق هذا الإصدار الملاعب الثمانية التي ستستضيف مباريات كأس العالم ٢٠٢٢™ عبر طوابع مُصممة بطريقة مميّزة تبرز الجانب الجمالي والهندسة المعمارية الراقية التي تتجسّد في كل زاوية من زواياهم. كذلك، نفخر بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، واللجنة العُليا للمشاريع والإرث لتدشين هذه السلسلة من الإصدارات الخاصة بالبطولة، التي تندرج ضمن برنامج بريد قطر لتوثيق جميع الأحداث والفعاليات والاستعدادات المتعلقة باستضافة أكبر حدث لكرة القدم على مستوى العالم.

ويُشار إلى أن بريد قطر سيواصل تصميم الطوابع البريدية للاحتفال بكل مرحلة من مراحل التحضير لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، بالإضافة إلى إبراز الإرث الغنيّ والتاريخ الحافل لدولة قطر في مجال كرة القدم، حيث أطلق منذ أشهر قليلة، الإصدار الأول من طابع البريد الرسمي لبطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، الذي يتميّز بكونه الأول في تاريخ إصدارات الطوابع القطرية على شكل خريطة دولة قطر، ويحمل الشعار الرسمي للبطولة.

ومن جانبه، يدعو بريد قطر عملاءه وهواة جمع الطوابع في قطر وحول العالم للاستمتاع بهذا الإصدار كجزء من الاحتفال ببطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢.