صالح السلمي: الاستثمار في فيتنام يحتاج إلى ضمانات

لفت السلمي إلى أن قطاع الاستثمار في الكويت يُعد أكبر قطاع بعد البنوك، موضحاً أن عدد الشركات المرخصة العاملة في الكويت حوالي 80 شركة، منها 31 شركة أعضاء في الاتحاد، وهي من أكبر الشركات في بورصة الكويت.

استقبل اتحاد شركات الاستثمار سفير فيتنام لدى الكويت، أمس الأول، بمقر الاتحاد. وقد حضر من جانب الاتحاد: صالح السلمي – رئيس الاتحاد، وفدوى درويش – نائب الأمين العام للاتحاد.

فيما حضر من جانب سفارة فيتنام لدى الكويت:

– H.E Ngo Toan Thang – Ambassador of Vietnam

– Mr. Tran Trung Hieu – Second Secretary, Head of Commercial Section

واستهل السلمي اللقاء مرحباً بالسفير والحضور، مشيراً إلى العلاقات بين الكويت وفيتنام.

من جانبه، أوضح السفير الفيتنامي أن هذا اللقاء يتزامن مع احتفالية مرور 45 سنة على العلاقات بين فيتنام والكويت، والتي كانت أول دولة خليجية اعترفت باستقلال بلاده. وأشاد بحجم التبادل التجاري الكبير بين البلدين على مدار تلك الفترة، معربا عن رغبة فيتنام بأن تكون على خريطة الاستثمارات الكويتية، حيث إن هناك فرصا كبيرة ومتنوعة للاستثمار في فيتنام.

بدوره، لفت السلمي إلى أن قطاع الاستثمار في الكويت يُعد أكبر قطاع بعد البنوك، موضحاً أن عدد الشركات المرخصة العاملة في الكويت حوالي 80 شركة، منها 31 شركة أعضاء في الاتحاد، وهي من أكبر الشركات في بورصة الكويت، وسوق السندات، وسوق العقارات، وهذه الشركات لها استثمارات نشطة في كل الدول، مثل الولايات المتحدة الأميركية، أوروبا، هونغ كونغ، والصين.

وأضاف أن البضائع الفيتنامية جيدة وأسعارها معقولة، لكن الاستثمار في فيتنام يحتاج إلى ضمانات، ويجب تعزيزها لتشجيع رؤوس الأموال الكويتية.

وفي النهاية، شكر السلمي وفد سفارة فيتنام على التواصل مع الاتحاد لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة لديهم.