بنك الكويت الوطني: و«يورومني» يدشنان برنامجاً افتراضياً لتدريب موظفي «التمويل التجاري» بالبنك

دشن بنك الكويت الوطني لموظفيه النسخة الثالثة من البرنامج التدريبي المتخصص في مجال التمويل التجاري، بالتعاون مع مؤسسة يورومني العالمية، بهدف تنمية وتطوير مهارات موظفي إدارة التمويل التجاري وتزويدهم بالخبرة الكافية في هذا المجال.

وكان في استقبال المتدربين قياديو البنك، نائب الرئيس التنفيذي سليمان المرزوق، والمدير العام للموارد البشرية لمجموعة البنك عماد العبلاني، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات الأجنبية والنفط والتمويل التجاري، براديب هاندا، إضافة إلى مسؤولين آخرين من البنك.

وتم خلال حفل الاستقبال مراعاة التدابير والإجراءات الوقائية التي يتبعها البنك، كالحفاظ على التباعد الاجتماعي، مراعاة للسلامة العامة.

ويشارك في البرنامج الذي سيعقد افتراضياً وفي قاعات تدريب البنك نحو 15 موظفاً من إدارة التمويل التجاري – الكويت، وكذلك أفرع البنك الخارجية (سنغافورة والبحرين).

وسيخضع المتدربون لتدريب مكثّف مدة 5 أسابيع، على جوانب مختلفة منها: أساسيات التمويل التجاري، والتحصيل، وخطابات الضمان، وخطابات الائتمان، والائتمان الاحتياطي، وهيكلة المنتجات التجارية، والامتثال في خطابات الاعتماد والضمانات، وغير ذلك من الجوانب والتفاصيل المتعلّقة بعمليات التمويل التجاري والأدوات التقنية والمهنية.

وبهذه المناسبة قال العبلاني: “إن البرنامج يجسد استراتيجية البنك الرامية إلى الارتقاء بالكوادر البشرية التي تشكل الدعامة الأساسية لكل مؤسسة متميزة ورائدة، وذلك عبر توفير أفضل البرامج التدريبية”.

وأضاف أنه يشكل ترجمة لاستراتيجية البنك التي ترسي قواعد تتضمن مخططاً احترافياً لمسار التطور الوظيفي لكوادر البنك، وذلك بالتعاون مع أعرق الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية، بما يساهم في تأهيل القيادات المصرفية وإكسابها الخبرة الكافية.