الكويت:البنك الأهلي المتحد يطلق حملة لتطعيم موظفيه ضد «كورونا»

انطلاقاً من دوره المجتمعي السبَّاق في التصدي لجائحة كورونا، وحرصه على سلامة موظفيه وعملائه، وتوفير بيئة عمل صحية ملائمة، نظم البنك الأهلي المتحد، أخيرا، وبالتعاون مع وزارة الصحة، حملة تطعيم ضد فيروس كورونا للموظفين من غير الحاصلين على اللقاح.

وقد لاقت الحملة تفاعلاً كبيراً من موظفي البنك، واستمرت يوما كاملا في المبنى الرئيسي، حيث تم تطعيم 300 موظف، وكانت بمنزلة دعم لجهود وزارة الصحة في توفير اللقاحات للجميع، وتسريع العودة للحياة الطبيعية، بعد تأمين الوقاية المجتمعية، وفقاً للخطط والاستراتيجيات الموضوعة.

وفي تعليقه على هذه المبادرة، أفاد المدير العام للموارد البشرية بـ«المتحد» نقيب أمين: «أطلقنا هذه المبادرة، تعزيزا لدور البنك الريادي في مجال المسؤولية المجتمعية، وقد أكدت حملتنا لتطعيم الموظفين مجددا أن سلامتهم تأتي على رأس أولوياتنا، ولاشك سوف ينعكس نجاح هذه الحملة بالإيجاب على تعميق شعور موظفينا بالولاء للبنك، وعلى زيادة قدرتهم على أداء عملهم ومهامهم على أكمل وجه، وفي نفس الوقت فإن توفير بيئة عمل صحية سوف تسهم في تعزيز الأمان والوقاية لعملاء البنك».

وأضاف أمين: «نحرص على إطلاق المبادرات التي تهتم بالحياة الصحية وسلامة الفرد باستمرار، فمنذ بداية تفشي (كوفيد- 19)، قدَّم البنك نموذجاً يُحتذى في التعامل مع تداعيات الجائحة، حيث اتخذ جميع الإجراءات الاحترازية والإرشادات الصحية التي طالبت بها وزارة الصحة والجهات المسؤولة، بهدف المواءمة بين الالتزام بالاشتراطات الصحية وحماية موظفيه وعملائه من جهة، ودفع عجلة التنمية من جهة أخرى».

ولفت إلى أن البنك قدَّم العديد من الرسائل التوعوية التي تحض على الحفاظ على الصحة العامة، من خلال قنواته للتواصل الاجتماعي، والالتزام بالشفافية التامة في إعلان الإصابات بين موظفي الفروع في حال حدوثها، وكانت جهود المتطوعين من فريق المسؤولية المجتمعية بالبنك الذين استمروا في أداء عملهم وخدمة العملاء أثناء جائحة كورونا محل إشادة من إدارة البنك.

وأعرب أمين عن شكره وتقديره لجميع المسؤولين والموظفين بوزارة الصحة، ولكل الأطقم الطبية، على دعمهم المميز لحملة تطعيم موظفي البنك، وكذلك على الجهود الاستثنائية المبذولة من كل الأطقم الطبية بالوزارة منذ بداية الجائحة، للحد من انتشار الفيروس، وتأمين اللقاحات لكل أفراد المجتمع، وتقديم الرعاية الطبية للمرضى.