الكويت:«solutions by stc» تزود «جنرال موتورز» باتصال داخل السيارة لدعم خدمة «OnStar»

أعلنت شركة “solutions by stc”، ذراع شركة الاتصالات الكويتية stc المتخصصة في توفير خدمات الشركات، إبرامها شراكة مع جنرال موتورز “GM” لتوفير خدمة “OnStar” لدعم الاتصال داخل سيارات جنرال موتورز.

وقالت “solutions by stc” في بيان صحافي أمس، إنها بهذه الشراكة تصبح أول مزود لحلول الأعمال، يوفر تطبيقات إنترنت الأشياء “IOT” في إدارة المركبات والاشتراك في خدمة نظام المعلومات والترفيه في الكويت.

وتعمل الشراكة مع جنرال موتورز الآن على تعزيز حلولها من خلال الاستفادة من خبرة “solutions by stc” ممزوجة مع قدرات العرض التي توفرها السيارات، لتشغيل العديد من التطبيقات المتقدمة، التي تتيح التمكين الرقمي عبر وسائل النقل الذكية وداخل السيارات.

وكشفت “solutions by stc” عن التعاون الجديد بين stc وجنرال موتورز خلال مؤتمر افتراضي عقد في الرابع من يوليو الجاري ضم ممثلين عنها وعن وزارة الداخلية وشركة الغانم للسيارات وشركة بهبهاني للسيارات، سلط الضوء على أهم مميزات تقنية جنرال موتورز الرائدة في السيارة، وهي الخدمة الوحيدة التي تدعم السائق قبل وأثناء وبعد الاصطدام.

وتتخصص “OnStar”، الخدمة الرائدة في المنطقة فيما يتعلق بالسلامة والأمن داخل السيارة، في دعم الاتصال مع العديد من الميزات والخدمات المبتكرة.

ومن خلال السرعات العالية الإنترنت عبر الشبكات اللاسلكية التي توفرها stc، سيمنح “OnStar” للسائقين على متن المركبة استجابة تلقائية للأعطال وخدمات الطوارئ والتشخيص فضلاً عن خدمات دعم الطريق والتتبع واشتراكات الإنترنت.

وسيتم تجهيز سيارات جنرال موتورز، بما في ذلك طرازات شفروليه وجي إم سي وكاديلاك 2021، بشريحة stc الذكية eSIM لدعم الطريق وخدمة النجدة.

وتعليقاً على الشراكة، قال محمد النصف الرئيس التنفيذي لـ “solutions by stc”، إن هذه الخدمة الأولى من نوعها في الكويت تتماشى مع التزامها بتقديم حلول تكنولوجية حديثة لعملائها، وتهدف إلى مساعدتهم في المضي قدماً في طريقهم نحو التحول الرقمي.

وأضاف النصف أنه “عند تقديم مفاهيم جديدة إلى السوق، تطبق “solutions by stc” نموذجاً للتفكير التصميمي للتوسع في حلولها الحالية لتوفير قيمة مضافة عند التعاون مع رواد السوق.

وأوضح أن الشركة تواصل البحث المستمر عن طرق مبتكرة لتطبيق المفاهيم الرقمية والخدمات السحابية، تماشياً مع استراتيجيتها لتمكين التحول الرقمي ودعم الشركات في سعيها لمواكبة عالم التكنولوجيا سريع التطور.

من ناحيته، قال غاري ويست المدير التنفيذي لأونستار في جنرال موتورز الشرق الأوسط: “نحن متحمسون لإطلاق أونستار في الكويت، أول سوق في الشرق الأوسط يتماشى مع تقنياتنا الرائدة في مجال السلامة والأمن داخل السيارة”.

ولفت ويست إلى معايير جديدة للخدمات داخل السيارة، “بفضل شراكتنا مع الحلول التي تقدمها stc ، أصبح بإمكاننا الآن تزويد العملاء بمستويات لا مثيل لها من الأمن والأمان مهما كانت الظروف، ومع أونستار، أضاف السائقون الآن راحة البال بمجرد المعرفة أن خدمتنا مدعومة بلمسة إنسانية، متوفرة لهم من أجل ضمان حصولهم على المساعدة المناسبة”.

وفي إطار خطتها التشغيلية، تقدم “solutions by stc” مجموعة من خيارات الاتصال بما في ذلك الخدمات الثابتة أو اللاسلكية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإنترنت الأشياء ومنتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

فضلاً عن ذلك أطلقت الشركة 5G LIVEBUS، وهو حل حافلات آمن وذكي يدعمه اتصال الجيل الخامس 5G لتوفير وسيلة نقل آمنة ومريحة للركاب.