قطر:المصرف يُطلق خدمة التداول بالأسهم

أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، أكبر مصرف إسلامي في قطر، عن تمكين العملاء من ربط حساب التداول في المجموعة مع حسابهم المصرفي من خلال تطبيق جوال المصرف للاستفادة من منصة تداول الأسهم بتصميمها الجديد من «المجموعة»، وذلك ضمن جهود المصرف لمنح عملائه القدرة على التحكّم بشكل كامل في احتياجاتهم المصرفية، المالية والاستثمارية من مكان واحد.

وتم إطلاق المبادرة الجديدة بالتعاون مع شركة المجموعة للأوراق المالية (المجموعة)، الشركة الرائدة في قطر على مستوى تداول الأسهم المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلاميّة، والمرخصة من هيئة قطر للأسواق المالية. حيث تسمح الخدمة الجديدة لعملاء المصرف بربط حساباتهم المصرفية مع حساباتهم في «المجموعة»، وبالتالي التمكّن من تداول جميع الأسهم المُدرجة في بورصة قطر من خلال تطبيق جوال المصرف.

وتتيح هذه الخدمة للعملاء إمكانية التداول الفوري من خلال شراء وبيع جميع الأسهم المدرجة في بورصة قطر، وتحويل الأموال من وإلى حساباتهم، فضلًا عن إمكانية الاطلاع على محفظتهم وتقييمهم المالي، وقيمة الأسهم، إلى جانب الاطلاع على معلومات حساباتهم من خلال منصة واحدة عبر تطبيق جوال المصرف. كما توفّر الخدمة الجديدة تسجيل الدخول الموحّد لحساب المصرف والمجموعة الخاصين بكل عميل ليتمكّن من تداول الأسهم مباشرة عبر منصة التداول الخاصّة بالمجموعة.

كما تم تخصيص منصة التداول بتصميمها الجديد وتجربتها المحدّثة لمستخدمي تطبيق جوال المصرف حصريًا، حيث إنها تمنح العملاء تجربة تداول سهلة، سريعة وجديدة بمزايا وخدمات إضافية.

وقال السيد د. أناند المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف: «نحن سعداء بالشراكة مع شركة المجموعة للأوراق المالية لتمكين عملائنا من تلبية احتياجاتهم المصرفية والاستثمارية من خلال تطبيق واحد هو تطبيق جوال المصرف، وذلك في إطار جهودنا المُستمرة من أجل رقمنة جميع منتجاتنا وخدماتنا».

«إن إطلاق هذه الخدمة خطوة مهمة لتعزيز مكانة تطبيق جوال المصرف باعتباره المنصة الشاملة والمفضلة التي تمكن العملاء من التحكّم في جميع احتياجاتهم المالية، كما أنها خدمة ستوفر لجميع عملائنا من المهتمين بتداول الأسهم تجربة سهلة ومريحة في خطوات قليلة عبر التطبيق».

«لدى المصرف والمجموعة قاعدة عملاء مُشتركة كبيرة جدًا، ولهذا فإن شراكتنا ستمكّن عملاءنا من إدارة حساباتهم مع المجموعة بطريقة أسرع، أسهل، وأكثر أمانًا».

وتتوفر الخدمة الجديدة لعملاء المصرف ممن لديهم حساب مفعل مع «المجموعة». حيث يمكن لعملاء المصرف الاستفادة من هذه الخدمة عبر تسجيل الدخول الى تطبيق جوال المصرف، ثم اختيار خدمة «تداول» من صفحة «حساباتي»، ومن ثم اختيار «المجموعة». ومن أجل ربط حساب المصرف وحساب المجموعة الخاصين بالعميل، ينبغي إدخال رقم المستثمر الخاص بالعميل فقط، ثم تأكيد صحة المعلومات الشخصيّة، واختيار الحساب المصرفي المراد ربطه مع حساب المجموعة لعمليات التداول.

وأعلن المصرف مؤخرًا عن إطلاق نسخة جديدة كليًا من تطبيق جوال المصرف الحائز على العديد من الجوائز. حيث يوفّر التطبيق الجديد تجربة استخدام أوضح، أسهل وأكثر تفاعلًا، حيث تتم كل العمليات بنظام الخطوات البسيطة، مع سهولة في التصفّح لتمكين المستخدم من الوصول إلى كافة خدمات المصرف الرقمية بطرق مُختصرة.

يأتي تطبيق جوال المصرف الجديد بتصميم سهل الاستخدام باللغتين العربية والإنجليزية، ويشمل خيارات للدخول الذكي باستخدام بصمة اليد أو الوجه، والتسجيل الذاتي، والاختصارات الذكية، وكذلك إمكانات متعدّدة للتصفح تتيح للعميل الوصول إلى الخدمات والمنتجات بوضوح وسهولة. كما يستطيع المستخدم الحصول على المساعدة في أي وقت وعلى أي شاشة من شاشات التطبيق بسرعة وسهولة. فقد أصبح من الممكن من خلال التطبيق الجديد القيام بجميع العمليات والتحويلات المالية في خطوات معدودة، كما سيستفيد العملاء من مزايا أنظمة البيانات المتطوّرة والآمنة بحيث لا يحتاجون إلى إعادة إدخال المعلومات أو البيانات المسجلة مسبقًا.

ويمكن تحميل تطبيق جوال المصرف عبر متاجر تطبيقات «آب ستور» و«غوغل بلاي»، و«هواوي آب غاليري». كما يمكن للعملاء التسجيل في التطبيق بكل سهولة عبر إدخال رقم بطاقة الخصم والرقم السري الخاص بهم. يوفر تطبيق المصرف للعملاء القدرة على التحكم الكامل في حساباتهم وبطاقاتهم ومعاملاتهم وتلبية جميع احتياجاتهم المصرفية عن بُعد. كما يمكن لعملاء المصرف التقدم بطلب فتح حساب للمرة الأولى، والحصول على تمويل شخصي، أو بطاقة ائتمان، أو فتح حسابات إضافيّة خلال 5 دقائق فقط عبر تطبيق جوال المصرف