الكويت:بنك بوبيان يوقِّع عقداً لإنشاء مبناه الرئيسي في قلب العاصمة

وقَّع بنك بوبيان عقد إنشاء وإنجاز وصيانة المرحلة الثانية من مشروع البرج الرئيسي للبنك مع شركة المتحدة الأولى للتجارة العامة والمقاولات، والذي يتضمن بناء البرج الأساسي شاملاً أعمال الهيكل الأسود والتشطيبات الداخلية والواجهات الخارجية والأنظمة الميكانيكية والكهربائية.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «بوبيان» عادل الماجد: «يسعدنا توقيع العقد، لإنشاء أول مقر رئيسي للبنك سيضم بين جنباته جميع أفراد عائلة (بوبيان)، راجين العلي القدير أن يتمم إنشاءه على خير في أقرب وقت ممكن».

وأضاف الماجد: «نهدف من خلال المبنى الجديد إلى توفير المكان الذي يمنح مواردنا البشرية المزيد من فرص الإبداع والابتكار، وبما يحقق شعارنا الراسخ (نعمل بإتقان)، والذي نضعه دائما نصب أعيننا في كل ما نقوم به».

وأوضح: «مما لاشك فيه، أن بيئة العمل السليمة والمجهزة وفق أحدث الاتجاهات العالمية من شأنها أن تُطلق لموظفينا المزيد من حرية الإبداع والابتكار، وبما ينعكس في النهاية على خدمة العملاء، ومنحهم تجارب استثنئاية في التعامل مع (بوبيان)».

وتابع: «وضعنا عند تصميم المبنى الجديد في الاعتبار العديد من النقاط الرئيسة، في مقدمتها التطورات التي من المتوقع أن يشهدها العالم خلال السنوات المقبلة، وخاصة ما يتعلق منها بالتطورات التقنية والرقمية، وهو ما يعني أن بيئة العمل ستكون مختلفة تماماً عما هي عليه حالياً».

وأكد الماجد أن «(بوبيان) حرص من البداية على دعم وتطوير بيئة العمل لموظفيه، انطلاقاً من حرص الإدارة التنفيذية للبنك على توفير كل الأجواء التي تساهم في راحة مواردنا البشرية، وتخلق لهم أجواء عمل مميزة».

المبنى الجديد

 

من جانبه، قال المدير العام لـ«بوبيان» وليد الياقوت، إن البرج سيضم جميع الإدارات والشركات التابعة للبنك بطاقة استيعابية تصل إلى نحو 1500 موظف وموظفة، وبمساحة إجمالية تقدَّر بـ77 ألف متر مربع، كما يضم 41 طابقاً، ضمنها مواقف سيارات متعددة الأدوار تتسع لـ600 سيارة تقريباً وقاعة محاضرات ومركز تدريب وكافتيريا وحدائق داخلية وخارجية، بما يوفر بيئة عمل مثالية لطواقم البنك.

وأضاف أنه تم تصميم المبنى وفق أعلى معايير التقنية الحديثة، بما يحقق متطلبات العمل البنكي، وبما يحافظ على البيئة وفق اشتراطات مجلس المباني الخضراء الأميركي، من خلال نظام تصميم الريادة في الطاقة والبيئة LEED، حيث تم اعتماد نظام تشغيل المبنى ليكون ضمن الأنظمة الذكية (Smart Building).

وأوضح الياقوت: «يتضمن ذلك استخدام مواد بناء صديقة للبيئة، واستخدام أساليب للحفاظ وترشيد استهلاك المياه والكهرباء، سواء خلال مراحل البناء، أو بعد الانتقال إلى المبنى الجديد، مع مراعاة التصميم لجودة الهواء في الداخل والإضاءة الطبيعية مع التصميم الصوتي وتقليل الضوضاء». وأضاف أنه سيتم تشييد المبنى الجديد، الذي استوحي تصميمه من شعار البنك، على مساحة 4 آلاف متر مربع في موقع استراتيجي ومميز بقلب مدينة الكويت، حيث تم تصميمه ليكون بمنزلة أيقونة رمزية تعرض ثقافة الكويت النابضة بالحياة إلى العالم، ولتحقيق رسالة «بوبيان»، وهي الإتقان.

وأكد أن المبنى يتيح أيضاً لـ«بوبيان» فرصة الاستفادة من التكنولوجيا في الخدمات المصرفية والعقارية والاستثمارية والاستفادة من المساحات المكتبية الواسعة وقاعات المؤتمرات والمساحات المشتركة الكبيرة الأخرى.

من ناحيته، أعرب رئيس الشركة المتحدة الأولى للتجارة العامة والمقاولات خالد المشعان، عن سعادته بتوقيع العقد مع «بوبيان» لتنفيذ المبنى الرئيسي للبنك، نظراً للمكانة التي وصل إليها في السنوات الأخيرة، حيث يُعد إنشاء برج المقر الرئيسي للبنك خطوة مهمة في سجل إنجازاته التي تتوج مسار التوسع في أعماله على جميع الأصعدة.

ولفت إلى أن تنفيذ برج المقر الرئيسي لـ«بوبيان» يُعد إضافة مهمة لسجل إنجازات «المتحدة الأولى»، لما يمثله من تحدٍّ تكنولوجي وتقني.

معلومات عن المبنى الجديد

 

• يقع في قلب العاصمة بمنطقة شرق.

• مساحة الأرض الإجمالية حوالي 4 آلاف متر مربع.

• عدد الطوابق 41 طابقاً، بارتفاع حوالي 200 متر.

• المساحة الإجمالية للمبنى (وفق عدد الطوابق) نحو 77 ألف متر مربع.

• يتوقع الانتهاء من المبنى في عام 2025.

• تصميم المبنى مستوحى من شعار البنك.

• يستخدم المبنى مواد بناء صديقة للبيئة، وأساليب للحفاظ وترشيد استهلاك المياه والكهرباء.