ألمانيا تخفّض توقعاتها لإنتاج السيارات خلال 2021 بـ400 ألف مركبة

خفّض اتحاد مصنعي السيارات الألمان توقعاته لمستويات الإنتاج عن العام الجاري، مشيرًا إلى أن التعافي من جائحة كورونا “لن يكون سهلاً”.

ووفقًا لتوقعات الاتحاد الصادرة الإثنين، فإن إنتاج السيارات في ألمانيا سيرتفع 3% في 2021، مقابل توقعات سابقة بأن يزيد بنسبة 13%، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وأشار الاتحاد إلى أن شركات السيارات في البلاد صاحبة أكبر اقتصاد أوروبي ستنتج 3.6 مليون سيارة في العام الجاري، وهو مستوى أقل بنحو 400 ألف مركبة عن التقديرات السابقة.

وتمثل صناعة السيارات الألمانية 5% من الناتج المحلي الإجمالي وأكثر من 800 ألف وظيفة.

وبلغ معدل تسجيل السيارات الجديدة في ألمانيا مستوى 1.39 مليون وحدة في النصف الأول من العام الجاري، وهو ما يمثل ارتفاعاً بنحو 15% على أساس سنوي.

وفي بريطانيا، وحسب صحيفة “ذا غارديان”، ارتفع عدد تسجيلات السيارات الجديدة 28% سنوياً في يونيو/ حزيران مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي عندما أغلق بعض الوكلاء معظم الشهر بسبب قيود الإغلاق الناتجة عن فيروس كورونا، إلى جانب نقص رقائق أشباه الموصلات.

يذكر أنه تم تسجيل 186.12 ألف سيارة جديدة، وفقًا لرابطة مصنعي وتجار السيارات (SMMT)، التي قالت إن المستوى ظل منخفضاً عن متوسط التسجيلات في شهر يونيو لـ10 سنوات.

وقد أعاد الوكلاء فتح أبوابهم للعملاء في العام الماضي، في الأول من يونيو/حزيران في إنكلترا، وفي الثامن من يونيو/حزيران في أيرلندا الشمالية، وفي الثاني والعشرين من يونيو/حزيران في ويلز، وفي التاسع والعشرين من يونيو في اسكتلندا.