«الشايع» تقدم أول شهادة للضيافة العالمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

انطلاقاً من حرصها على تطوير مهارات وقدرات موظفيها، أطلقت مجموعة الشايع، شهادة الشايع العالمية للضيافة (AGHC)، وهي شهادة طبخ عالمية تعد الأولى في الشرق الأوسط وشمال إقريقيا، وتهدف إلى تطوير المسيرة المهنية للطهاة المحترفين في المجموعة، وإكسابهم معرفة أوسع.

ويشكّل البرنامج، وهو الأول من نوعه في المنطقة، إضافة مهمة تساعد في صقل مهارات موظفي إدارة الضيافة في المجموعة والاعتراف بمؤهلاتهم المهنية وخبراتهم وفقاً لأعلى المعايير العالمية في هذا المجال، ومنحهم شهادة معتمدة من معهد سيتي آند جيلدز في لندن، والمصدق عليها من الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة (Worldchefs).

والبرنامج مموَّل بالكامل من مجموعة الشايع لموظفيها، كجزء من استثمارها المستمر في دعم مواردها البشرية، وتوفير المهارات العملية والاحترافية لهم، من خلال التعلم عن بُعد.

وتنقسم شهادة الشايع العالمية للضيافة إلى خمسة مستويات تستند إلى خبرة الموظف ودرجته الوظيفية. ولا تتطلب المشاركة في البرنامج أي امتحانات أو دراسة، حيث يتم تقييم المشارك بواسطة لجنة مستقلة، ومنحه الشهادة وفق ما يتمتع به من خبرة ومسؤولية فقط. ويتم إصدار الشهادة على شكل شارة رقمية توفر طريقة آمنة ومحمولة لعرض الإنجازات التي يمكن طباعتها إذا لزم الأمر.

وتتمتع مجموعة الشايع بحضور لافت في عالم الضيافة بالمنطقة، إذ تقدم لزبائنها مجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية المفضلة لديهم والحاصلة على جوائز عالمية، مثل: ذي تشيزكيك فاكتوري، بي. إف. تشانغز، تكساس رودهاوس، آشاز، دين آند ديلوكا، بوشون بيكري، وبرنشي.

وتعقيباً على إطلاق البرنامج، أعرب رئيس إدارة الضيافة في مجموعة الشايع، ماثيو هولغيت، عن سعادته للتعاون مع Worldchefs و”سيتي آند جيلدز” لتقديم شهادة عالمية في مجال الضيافة لموظفي المجموعة.

وقال هولغيت: “ندرك جيداً أن التطوير الوظيفي والتدريب المهني مهمان جدا للحفاظ على مستويات التميز والريادة عالمياً. شهدنا على الإنجازات الرائعة التي يمكن أن يقدمها موظفونا عندما يتم تمكينهم بالثقة والمهارات اللازمة. نحن فخورون جداً بهذا البرنامج الفريد والمميز، ونؤكد استمرارنا في الاستثمار بموظفينا وتطويرهم للتفوق مهنياً”.