البنك الأهلي المتحد يعقد ورشة عمل لموظفيه بالتعاون مع «نفط الكويت»

في إطار سعيه الحثيث إلى تعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية لدى موظفي البنك، عقد البنك الأهلي المتحد ورشة عمل لموظفيه عبر تطبيق “مايكروسوفت تيمز”، بالتعاون مع شركة نفط الكويت، بهدف تنمية وعي موظفي البنك بأي مخاطر محتملة في بيئة العمل، وتعريفهم بالإجراءات الوقائية المناسبة للتعامل معها.

بدورها، أكدت رئيسة فريق المسؤولية المجتمعية المديرة العامة لحماية العملاء في البنك الأهلي المتحد سحر دشتي، في تصريح صحافي، حرص البنك على سلامة موظفيه، وتنمية الوعي لديهم بأهمية الوقاية والسلامة والصحة المهنية، لأنها أفضل السبل للحماية من المخاطر ومواجهة التحديات في بيئة العمل.

وأضافت دشتي: “من هذا المنطلق استضاف البنك الأهلي المتحد اختصاصي السلامة من شركة نفط الكويت جاهد تاكور في ورشة عمل، تحدث خلالها لموظفي البنك عن قواعد السلامة والصحة المهنية، وكانت ورشة عمل ناجحة ومفيدة، لاسيما أن المحاضر مدرب معتمد من المملكة المتحدة ومتخصص في هذا المجال”.

وأفادت بأن الورشة تطرقت إلى مجموعة من المحاور المهمة، حيث تم التعرف بشكل مستفيض على مفهوم السلامة والصحة المهنية، ونظام إدارة HSSE، والمخاطر المحتملة للعمل في بيئة مكتبية، وسبل اتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة، وخاصة المخاطر المرتبطة بالكهرباء والحريق وكيفية السيطرة عليها، إضافة إلى خطط الإخلاء في حالات الطوارئ، كما قدم المحاضر تمرينا عمليا على اكتشاف المخاطر المحتملة في بيئة المكتب، واختتم الورشة بمجموعة من تعليمات الصحة والسلامة والأمن والبيئة العامة، وطرق تعزيز ودعم مهام لجان السلامة.

وأشارت إلى أن هذه الورشة جاءت في إطار حرص البنك على تأهيل موظفيه، وحثهم على اتباع سبل الحماية من المخاطر المحتملة، وكيفية التعامل معها وفق قواعد علمية ومنهجية مدروسة، معبرة عن امتنانها لفيصل الخضري رئيس وحدة السلامة التابعة لمديرية الخدمات التجارية لشركة نفط الكويت على حسن تعاونه.

يشار إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن محاور برنامج المسؤولية المجتمعية للبنك الأهلي المتحد تجاه موظفيه، وسعيه الدائم إلى خلق بيئة آمنة ومحفزة للعمل، حرصا على الموظفين وحفاظا على سلامتهم باعتبارهم ثروته البشرية وأساس تحقيق نجاحه.