القطرية تبرم اتفاقية الرمز المشترك مع خطوط ألاسكا

أبرمت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية الرمز المُشترك مع خطوط ألاسكا الجوية، أحدث عضو في تحالف الطيران العالمي oneworld؛ لتعزّز بذلك من مكانتها الرائدة بوصفها شركة الطيران المفضلة للمُسافرين من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية.
ووفقًا لبيان نشرته على موقعها الإلكتروني قالت الخطوط القطرية: إنها ستصبح الشريك الوحيد لخطوط ألاسكا الجوية في الشرق الأوسط، مشيرة إلى توفير خيارات سفر سلسة بين مقار عمليات الناقلة الأمريكية وشبكة وجهات الناقلة القطرية العالمية التي تضم أكثر من 140 وجهة، عبر مطار حمد الدولي في الدوحة.
وقالت: إنه اعتبارًا من مطلع يوليو المقبل سيتمكّن مسافرو الخطوط الجوية القطرية من حجز رحلاتهم بيُسر وسهولة إلى أكثر من 150 وجهة على شبكة وجهات خطوط ألاسكا الجوية بما في ذلك بورتلاند، ولاس فيغاس، وسان دييغو، وفينيكس، وسولت ليك سيتي، ودنفر، وسان خوسيه، وانكوراج، وفانكوفر.
وتتيح المرحلة الثانية من هذه الاتفاقية أمام مُسافري خطوط ألاسكا الجوية إمكانية السفر على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية بين الولايات المتحدة وقطر، إلى وجهاتهم المفضّلة في إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا.

أكبر الباكر

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: إن هذه الاتفاقية، سوف تسهم في تعزيز حضور الناقلة الوطنية في المنطقة وتمكين مسافري الخطوط الجوية القطرية الذين يسافرون من وإلى وجهاتنا الأمريكية ال12، من الاستمتاع بأكثر خيارات السفر سلاسة في الولايات المتحدة الأمريكيّة.
وأضاف: مع توسيع نطاق خدماتنا لتشمل مقار عمليات خطوط ألاسكا الجوية الرئيسية في سياتل وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس، فإننا نتطلّع إلى تنفيذ المرحلة التالية من هذه الشراكة الاستراتيجية، والترحيب بمُسافري خطوط ألاسكا الجوية على متن رحلاتنا، وتمكينهم من زيارة أكثر من 140 وجهة على شبكة وجهاتنا العالمية عبر أفضل مطار في الشرق الأوسط، مطار حمد الدولي.
من جانبه قال بين مينيكوتشي، الرئيس التنفيذي لمجموعة خطوط ألاسكا الجوية: يسرّنا أن نكون جزءًا من هذه الشراكة المتطوّرة مع الخطوط الجوية القطرية، إحدى شركات الطيران العالمية الرائدة. كما نرى أنه من المهم إتاحة خيارات سفر أكثر سهولة ويُسرًا أمام مُسافرينا، وذلك بالتزامن مع استئناف السفر الجوي الدولي، ومن هنا تأتي أهمية تعاوننا المُشترك مع الخطوط الجوية القطرية. وستعمل رحلات الناقلة القطرية المباشرة من مقار عملياتنا في سياتل وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس إلى الدوحة وغيرها من الوجهات، على تمكين مسافرينا من السفر إلى أي وجهة يودّون زيارتها حول العالم.
وقالت القطرية: سيتمكّن أعضاء نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية وأعضاء برنامج المسافر الدائم لخطوط ألاسكا الجوية المعروف باسم «مايليج بلان»، من الاحتفاظ بمستوى فئة عضويتهم.
كما سيتمكّن هؤلاء الأعضاء من الاستمتاع بطيفٍ واسع من المزايا، بما في ذلك إمكانية الدخول إلى صالات المطارات في مختلف أنحاء العالم، وتسجيل الوصول السريع، والحصول على وزن إضافي للأمتعة، وأولوية تسجيل الوصول والصعود إلى الطائرة، إلى جانب الحصول على الأميال واستردادها عبر شبكات وجهات شركات الطيران الشريكة.