سويسرا تستقبل الخليجيين المطعمين من دون فحص «PCR»

أعلن مسؤولو السياحة في سويسرا فتح حدودها أمس السبت 26 يونيو للزوار من دول مجلس التعاون الخليجي الذين تم تطعيمهم بالكامل. ويسمح القانون الجديد، لسكان دول مجلس التعاون الخليجي الذين تم تطعيمهم بالكامل بلقاح معتمد من الوكالة الطبية الأوروبية، مثل: لقاح فايزر بيونتك أو لقاح سينوفارم (لأكثر من 12 شهرًا بعد التطعيم) بالدخول إلى سويسرا دون الحاجة إلى إجراء اختبار بي سي آر (PCR) قبل السفر وبدون الخضوع لفترة الحجر الصحي عند الوصول.

لطالما كانت سويسرا ومنطقة غراوبوندن على وجه الخصوص واحدة من وجهات العطلات المفضلة للسياح من دول مجلس التعاون الخليجي ومع إعادة فتح الحدود، تتطلع إلى الترحيب بهم مرة أخرى هذا الصيف.

وقالت تامارا لوفيل، رئيسة تطوير الأعمال لسياحة غراوبوندن (ڤيزيت غراوبوندن): “تستقطب منطقة غراوبوندن هذا العام على وجه الخصوص السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي الباحثين عن الاستمتاع بالهواء النقي والجمال الطبيعي الرائع والمناخ المعتدل والقيام بالأنشطة الخارجية الصحية مثل: المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والإبحار التي تجعلها وجهة مثالية للمغامرات العائلية”.

ووفقًا لمصادر رسمية فقد كان السياح القادمون من دول مجلس التعاون الخليجي في السنوات التي سبقت تفشي الجائحة قد حققوا نسبة إشغال فندقي بحوالي مليون ليلة مبيت في سويسرا، مع إنفاق يومي يبلغ حوالي 466 دولارًا أميركيًا في اليوم لكل منهم.

والعديد من زوار دول مجلس التعاون الخليجي هم من السياح بغرض الترفيه، يسافرون في الغالب خلال أشهر الصيف، ويشكل المقيمون من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الجزء الأكبر بنسبة 70 % من السائحين الوافدين إلى سويسرا من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تستحوذ الكويت وقطر على أكثر من 10 % ويأتي القسم المتبقي منهم من البحرين وسلطنة عمان.

وأضافت لوفيل قائلة: “نتوقع طلبًا كبيرًا بشكل استثنائي من سياح دول مجلس التعاون الخليجي بالتزامن مع هذا الإعلان الأخير من قبل الحكومة السويسرية، والذي يضاف إلى الطلب الحالي المكبوت، لذا يجب أن تكون غراوبوندن علاجًا طبيعيًا وملاذاً مثالياً لعطلة ما بعد جائحة كوفيد- 19”.

تشتهر منطقة غراوبوندن عالميًا بمنتجعاتها الطبيعية الخلابة والوديان الخضراء الزاهية والقمم المغطاة بالثلوج وبحيرات جبال الألب الصافية وركوب القطارات عبر الجبال في وادي الراين، والتي تعتبر من بين أكثر رحلات القطارات إثارة في العالم، بالإضافة إلى ذلك، فهي تشتهر بفن الطهي الرائع الحاصل على نجمة ميشلان، ومن الممكن أيضًا زيارة أربع دول مختلفة في يوم واحد هي: سويسرا أو ليختنشتاين أو النمسا أو إيطاليا