معدّنو «بتكوين» يفرون من الصين

قال رؤساء أكبر بورصات للعملات المشفرة في العالم، إن معدني “بتكوين” ينتقلون من الصين، بعد أن كثفت السُّلطات حملتها على القطاع.

وذكر Changpeng Zhao، الرئيس التنفيذي لشركة Binance Holdings Ltd، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم من حيث حجم التداول، في مقابلة بمنتدى قطر الاقتصادي يوم الثلاثاء: “نحن نشهد انتقال الكثير من هؤلاء المعدنين من الصين إلى أماكن أخرى، وبعضهم يرسلون مُعدات التعدين الخاصة بهم إلى الخارج. هناك شحنات كبيرة”، وفق ما نقلته “بلومبرغ”.

وأضاف Zhao أنه شاهد حركة من العملاء في مجمع التعدين الخاص بـ Binance، والذي يجمع بين القوة الحاسوبية لآلات معالجة الأرقام التي تتحقق من معاملات العملات المشفرة.

وقد أثارت تحركات الصين حالة من عدم اليقين في سوق العملات المشفرة، وتسببت في سحب “بتكوين” إلى الحد الأدنى من نطاق تداولها الأخير، مع انخفاض العملة لفترة وجيزة إلى ما دون 30 ألف دولار يوم الثلاثاء، بعد أن وصلت إلى ما يقرب من 65 ألفا في منتصف أبريل.

وانخفض معدل التجزئة، الذي يقيس قوة المعالجة المستخدمة في تعدين “بتكوين”، ويستخدم كعامل لنشاط التعدين، بنحو 40 في المئة بالأسبوعين الماضيين، وفقا لبيانات من BTC.com.