هبوط حادّ في مخزونات الخام والبنزين الأميركية يدفع أسعار النفط فوق 75 دولارًا للبرميل

تراجعت مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام والبنزين “بشكل حاد” في أحدث أسبوع، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير، بحسب ما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وارتفع سعر خام برنت خلال التداولات الأربعاء بنسبة 0.5% مسجلًا 75.2 75دولارا للبرميل، فيما سجل سعر خام غرب تكساس الأميركي ارتفاعا بنسبة 0.3% وبلغ 73 دولارا للبرميل.

 

هبوط أكبر من المتوقع

تراجعت مخزونات الخام بنحو 7.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 18 يونيو/حزيران إلى 459.1 مليون برميل، متخطية التوقعات بتسجيل انخفاض بنحو 3.9 مليون برميل فقط وفقًا لمحللين استطلعت رويترز آراءهم.

نزل مخزون الخام في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما بنحو 1.8 مليون برميل في أحدث أسبوع، بحسب إدارة معلومات الطاقة.

انخفض استهلاك الخام بمصافي التكرير 225 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي. كما هبطت معدلات تشغيل المصافي 0.4% على مدار الأسبوع.

تراجعت مخزونات البنزين 2.9 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 240.1 مليون برميل، بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة 833 ألف برميل.

 

ارتفاع واردات الخام

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام زاد 430 ألف برميل يوميا.

كما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة زيادة مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 1.8 مليون برميل إلى 138 مليون برميل، في مقابل توقعات لارتفاع 1.1 مليون برميل.