«الوطني» يحصد جائزة أفضل بنك للتمويل التجاري بالكويت للعام الحالي

توّج بنك الكويت الوطني بجائزة أفضل بنك للتمويل التجاري في الكويت لعام 2021، في الاستبيان السنوي الذي أجرته مجلة غلوبال تريد ريفيو (GTR)، المتخصصة في الأسواق العالمية الناشئة وتمويل التجارة والسلع والخدمات المصرفية.

ووقع الاختيار على “الوطني”، كواحد من أفضل البنوك الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تمويل العمليات التجارية، حيث اعتمدت المجلة في اختيارها لأفضل المؤسسات حول العالم على استطلاع يشارك فيه العملاء والمؤسسات المتخصصة.

وسلَّطت جوائز رواد التجارة حول العالم لهذا العام، الضوء على التميز في تمويل العمليات التجارية والسلع وسلاسل التوريد، إضافة إلى تمويل الصادرات وأسواق التكنولوجيا المالية.

جدير بالذكر، أنه رغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على التجارة العالمية، فقد أخذ “الوطني” على عاتقه المساهمة في التخفيف من حدة تداعياتها، عبر العمل على مواصلة تقديم خدمات التمويل التجاري لمختلف شرائح العملاء لعبور هذه الأزمة، مع إعطاء الأولوية للمستلزمات الطبية والمواد الغذائية.

كما واصل البنك دوره في قيادة تحالفات الصفقات الضخمة، وتمويل وتقديم التسهيلات المصرفية للمشاريع الاستراتيجية الكبرى في عدد من القطاعات، من بينها القطاع النفطي، والتي كان آخرها التمويل المشترك لمؤسسة البترول الكويتية، والبالغ قيمته مليار دينار.

وإضافة إلى ذلك، استخدم البنك النطاق الكامل لمنصته وشبكة فروعه العالمية لمساعدة عملائه في ضمان إنجاز معاملاتهم، رغم العمل عن بُعد، وكذلك وسط الاضطرابات التي شهدتها سلاسل التوريد العالمية بفعل الجائحة.

وتُعد مجلة “GTR” إحدى المجلات العالمية المرموقة في مجال التمويل التجاري، والمتخصصة في نشر التقارير والتحليلات حول تمويل التجارة والتصدير والسلع وسلاسل التوريد، فضلاً عن تأمين الائتمان التجاري وقطاعات الخزانة والتكنولوجيا المالية. وفي كل عام تُكرم المجلة المؤسسات الرائدة من جميع أنحاء العالم ضمن جوائز GTR Leaders in Trade Awards وجوائز GTR Best Deals، حيث تسلط هذه الجوائز الضوء على المؤسسات الرائدة والأفضل أداءً من جميع أنحاء العالم.

يُذكر أن “الوطني” حاز أخيرا جائزة أفضل مزود لخدمات التمويل التجاري في الكويت لعام 2020، في الاستبيان السنوي الذي أجرته مجلة غلوبل فاينانس العالمية المتخصصة، والذي تضمن استطلاع آراء محللي القطاع المصرفي والمديرين التنفيذيين للشركات والمتخصصين في مجال التكنولوجيا حول العالم.