قطر للتأمين تتصدر شركات المنطقة

صُنفت شركة قطر للتأمين كواحدة من أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط بحسب مجلة «فوربس» لعام 2021، حيث احتلت الشركةُ المرتبةُ الأولى على شركات التأمين في تصنيف هذا العام.

ويعكس هذا التصنيف الجديد استمرار قطر للتأمين في تطوير أدائها وتحقيق الاستقرار، فضلًا عن قدرتها على ضمان استمراريّة الأعمال في ظلّ تداعيات جائحة ك»وفيد-19»، ونجاح شركة قطر للتأمين في الحفاظ على مكانتها كواحدة من أكبر شركات التأمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

لإعداد القائمة جمعت فوربس الشرق الأوسط – الصادرة وَفق ترخيص من علامة Forbes التجارية كإصدار خاص بالعالم العربي – المعلومات والبيانات المالية من القوائم المالية المجمعة للشركات وأسواق المال في دول المنطقة، وتقيّم الشركات على أساس الأرباح والمبيعات والأصول والقيمة السوقية.

وأعربت مجموعة قطر للتأمين عن اعتزازها بالحصول على هذا التصنيف المرموق في قائمة مجلة «فوربس» لأقوى ١٠٠ شركة في الشرق الأوسط، والأولى على شركات التأمين، واعتبرته دليلًا وشهادة على استراتيجية المجموعة وإنجازاتها الجديرة بالثناء والتي تم تحقيقها من خلال تفاني والتزام موظفي المجموعة. وأكّدت المجموعة على حرصها على مواصلة القيام بدور حيوي وفعّال في تعزيز قطاع التأمين في دولة قطر.

شركة قطر للتأمين هي شركة تأمين عامة مدرجة في سوق الأوراق المالية بدولة قطر وتتمتّع الشركة بأداء قويّ وتاريخ مشرف يتجاوز 65 سنة في سوق التأمين العالميّ. وقد تأسست الشركة عام 1964، وكانت أولى شركات التأمين المحليّة في دولة قطر. وقد أصبحت شركة قطر للتأمين اليوم من روّاد قطاع التأمين في دولة قطر، وواحدة من أكبر شركات التأمين في منطقة الخليج العربي، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبفضل إجمالي الأقساط المكتتبة وإجمالي الأصول، فإن شركة قطر للتأمين تُعد أكبر شركات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهي مدرجة في سوق الأوراق المالية بدولة قطر بإجمالي قيمة سوقية تتجاوز 8.40 مليار ريال قطري.