البنك السعودي البريطاني«ساب» يفوز بجائزة «أفضل بنك في المملكة للعام 2021»

فاز البنك السعودي البريطاني (ساب) بجائزة “أفضل بنك في المملكة للعام 2021″ من مجلة غلوبال فاينانس للسنة الثانية على التوالي. وحصل ساب على هذه الجائزة بناءً على آراء نخبة من الخبراء الماليين، مع الأخذ بعين الاعتبار جملة من المعايير يأتي في مقدمتها النمو في الأصول، والربحية، والنطاق الجغرافي، والعلاقات الاستراتيجية، إلى جانب تطوير الأعمال الجديدة والابتكار في المنتجات.

وعلق السيد توني كريبس، العضو المنتدب لـ”ساب” قائلاً: “نحن فخورون بحصولنا على هذا الجائزة للسنة الثانية على التوالي، والتي تأتي تتويجاً لأداء البنك المتميز في تقديم المنتجات والخدمات المبتكرة لعملائنا، وتوسيع دائرة علاقاتنا الاستراتيجية على النطاق المحلي والإقليمي والعالمي، إلى جانب التركيز على استثمار مراكز القوة التي أرسينا أسسها على مدار السنوات الماضية، والتوسع في مجالات جديدة توافق مع الفرص التي توفرها رؤية المملكة 2030. وبعد النجاح الذي أحرزناه بإتمام عملية الاندماج التاريخي، فقد أصبحنا في مكانة أقوى ومستعدون للمستقبل بما يحمله من فرص وإمكانات في ظل التطورات الواسعة التي يشهدها السوق السعودي في مختلف المجالات.”

ويهتم بنك ساب للمضي قدماً نحو تحقيق رؤيته تحت شعار “نأتي بعالم من الحلول المالية لمملكة طموحة”. مؤكداً حرصه بشكل خاص على استمرار دعم خطط النمو الطموحة لبرنامج التحـول الوطنـي والبرامج الأساسية المُمَكِّنة لتحقيق رؤية المملكة 2030.

يشار إلى أن بنك ساب أكمل عملية الاندماج التاريخي مع البنك الأول، والتي تمثل خطوة إيجابية سيكون لها الأثر المباشر في تطوير القطاع المالي بالمملكة، ليقدم اليوم أكثر العروض اكتمالاً في مجال مصرفية الشركات بالمملكة لدعم النمو في جميع جوانب الاقتصاد، وتمويل أكبر مشاريع البنية التحتية، بالإضافة إلى تمكين عملاء مصرفية الأفراد من الوصول إلى شبكة فروع أوسع مع تطوير المصرفية الرقمية. كما يواصل بنك ساب تعزيز مكانته في إبراز مفهوم الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في المملكة من خلال مشاركته كأحد المنظمين الرئيسين للتمويل المجمع بقيمة 14 مليار ريال سعودي لصالح شركة البحر الأحمر للتطوير. ويعتبر البنك السعودي البريطاني (ساب) مؤسسة مالية مرخصة وخاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي السعودي. وتم تأسيسه في عام 1978م كشركة مساهمة سعودية، وهو شركة زميلة لمجموعة HSBC.

ويقدم ساب خدمات مالية ومصرفية متكاملة، كالخدمات المصرفية الشخصية، والخدمات المصرفية للشركات والاستثمار والخدمات المصرفية الخاصة والخزينة. ويبلغ رأسمال ساب المدفوع 20.5 مليار ريال سعودي.