بنك الكويت الدولي «KIB» يمنح «زين» تمويل مرابحة بـ 125 مليون دولار

أعلن بنك الكويت الدولي “KIB” منحه تمويل مرابحة بمبلغ 125 مليون دولار إلى شركة أثير العراق، الشركة التابعة لمجموعة “زين” في العراق، لمدة أربع سنوات، وتم استخدام هذه التسهيلات في سداد تمويلات سبق أن تم منحها لتعزيز سعة وجودة شبكة الاتصال الخاصة بالشركة التابعة، وتطوير بنيتها التحتية وتعزيز خدماتها المقدمة للعملاء.

وأثنى رائد بوخمسين نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “KIB”، على الجهود التي بذلها الطرفان لتوقيع هذه الاتفاقية، معرباً عن سعادته “بترتيب وتنظيم هذا التمويل الإسلامي لمجموعة “زين” التي تعتبر من الشركات الرائدة إقليمياً في قطاع الاتصالات، كما نتطلع لمواصلة دعم جهود الشركة الهادفة إلى تحقيق مزيد من النمو بالاعتماد على نموذج أعمالها القوي، وفريق إدارتها ومساهميها المميزين.

وأشار بوخمسين إلى أهمية هذه الصفقة في تدعيم جهود البنك نحو تنويع محفظة التمويل، مضيفاً: “جاءت هذه الصفقة لتؤكد قدرة “KIB” على قيادة وترتيب عمليات التمويل الكبيرة على أساس ثنائي”.

من ناحيته، أشاد محمد خديري المدير العام للإدارة المصرفية الدولية والشركات الكبرى في “KIB”، بإتمام هذه الصفقة وبأهميتها، والتي “تأتي لتؤكد ثقافة وقيم أعمالنا، التي ترتكز على الاستجابة السريعة والفعالة لمتطلبات عملائنا، وترسي قواعد التعاون المشترك معهم”.

ولفت خديري إلى أهمية هذه الاتفاقية التي نظّمت خصوصاً لتدعم وتتلاءم مع متطلبات السيولة لشركة أثير العراق، ولتعزز علاقتنا الاستراتيجية مع المجموعة وبما يخدم مصالح الطرفين.

وأعرب عن “الفخر الكبير بمشاركتنا في الخطة التمويلية لمجموعة زين، كما أود أن أشيد بالعمل الجاد والتعاون الفعال والجهود المتفانية التي بذلتها فرق عمل كل من KIB وزين خلال الأسابيع الماضية في سبيل إتمام هذه الصفقة وتنفيذها، “ونحن مسرورون لأن مجموعة زين إحدى عملائنا المميزين ضمن فئة الشركات الكبرى، والتي تتمتع بشراكة طويلة ومفيدة معنا.

وذكر أن هذه الصفقة تمثل إضافة جديدة لسجل الإنجازات البارزة والتاريخ الحافل لـ “KIB” في تقديم المنتجات والخدمات الرائدة في مجال التمويل والخدمات المالية الاستشارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. هذا وسوف نستمر في بذل المزيد من الجهد بغية مواصلة تحقيق الأهداف الاستراتيجية لـ “KIB” من أجل تعزيز وتأكيد مكانتنا كمؤسسة مصرفية رائدة بين البنوك المحلية والإقليمية، ساعين دائماً نحو تلبية احتياجات ومتطلبات عملائنا”.